اشرف العربي: الحكومة توافق على إنشاء شركة راديو النيل

الأربعاء، 27 يناير 2016 02:30 م
اشرف العربي: الحكومة توافق على إنشاء شركة راديو النيل
وسام السراج

قال اشرف العربي وزير التخطيط أن الحكومة وافقت على إنشاء شركة راديو النيل وذلك في إطار خطة الإصلاح والتطوير لاتحاد الإذاعة والتليفزيون كشركة من مجموعة شركات يتم عمل دراسات لها حاليا.

واضاف العربي أن الهدف الاستراتيجي تطوير ودعم دور الاتحاد لدعم إعلام دولة يؤدي الدور المنوط به بالفترة القادمة وهناك مخرجات أساسية يمكن ملاحظتها الآن على شاشة التليفزيون المصري والتى تعطي دليل على أننا نشير على الطريق الصحيح.

ولفت العربي إلى أن الحكومة في سبيلها للانتهاء من قانون إنشاء الهيئة الوطنية للإعلام المسموع والمرئي للإصلاح الادارى التى عرفت الحكومة على الانتهاء منه مع الخبراء المهتمين بماسبيرو على الشقة المالى والإداري.

واكد العربي انه تم الانتهاء من تشكيل لجنة لدعم الإصلاح المالي بماسبيرو حيث أن الوضع المالي الحالى غير قابل للاستمرار ولدينا إمكانيات وفرص واعدة رغم التحديات والصعوبات والمشاكل والمنافسة وفي إطار عمل اللجنة التى ستنتهي من عملها خلال شهر.

وأوضح العربي ان الحكومة ترى أن الخدمة المدنية واحد من أهم محاور الإصلاح الادارى ونطلع إلى استمرار مسيرة الإصلاح الإداري والسياسي والاجتماعي وستستمر وفي انتظار أسباب أو المواد محل الخلاف من قبل أعضاء البرلمان وسيتم دراستها في إطار لجنة مشتركة لأن الجميع يهدف إلى تفاهم كامل بين الجميع.

ومن جانبه قدم عصام الأمير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون بالشكر لوزير التخطيط ومجموعته لافتا إلى أن هناك تشكيل لمجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون حيث لن تنتظر انشاء الهيئة الوطنية للإعلام.

وأضاف الأمير أن شركة راديو النيل كجزء من مجموعة شركات لتقديم خدمات عامة وإدارة اقتصادية لتوفير كافة مستلزمات الخدمة العامة حتى لايشكل عبيء على ميزانية الدولة.

وأوضح الأمير أن هناك قانون يحدد تشكيل مجلس الأمناء من خبراء لديهم خبرة مستديرة وسيعرض على مجلس الوزراء ب اجتماعه القادم ويعقب تشكيل المجلس لإدارة الجوانب المالية والإدارية.

وأشار الأمير ألى أن مصير العاملين بالاتحاد أن لغاية النظر في الإصلاح المالى والإدارة في خطة الإصلاح أن لا يتم الاستغناء عن أى عامل بأى شكل من الأشكال والا ينقص القيمة المالي التى يتقاضاه العاملين لافتا إلى أن من الممكن أن يكون هناك ربح أكثر للعاملين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة