أردوغان يقيم دعوى ضد ملكة جمال تركيا السابقة

الجمعة، 29 يناير 2016 05:35 م
أردوغان يقيم دعوى ضد ملكة جمال تركيا السابقة
أردوغان

عقدت المحكمة الجنائية ال29 باسطنبول جلستها للتحقيق مع ملكة جمال تركيا السابقة، مروة بويوك سراتش، بتهمة إهانة رئيس الوزراء السابق ورئيس الجمهورية الحالي رجب طيب أردوغان، بعد نشرها قصيدة بعنوان "الأسطى" على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام".

يشار إلى أن الرئيس أردوغان يلقب في وسائل الإعلام الموالية له بتركيا باسم "Büyük Usta"، أو "الأسطى الكبير"، وجاءت قصيدة "بويوك سراتش" على موقع التواصل الاجتماعي بعنوان "الأسطى" وهو ما اعتبره فراه يلديز، محامي أردوغان، نوع من "إساءة الأدب واحتقار لأردوغان بصورة تتجاوز حدود الانتقاد"، على حد قوله.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية اليوم الجمعة، أن محاميي أردوغان وبويوك سراتش حضرا جلسة التحقيق التي عقدت أمس الخميس، وطالب فيها محامي أردوغان بسجن ملكة الجمال التركية السابقة لمدة أربع سنوات بسبب ما وصفه ب "إهانة" أردوغان، وأضاف أن شكواهم مستمرة ولا يمكن التنازل عنها.

يذكر أن الأحكام القضائية بالسجن بتهمة إهانة أردوغان آخذة في التزايد، وشملت شخصيات عامة وصحفيين، حيث قضت إحدى المحاكم التركية بمعاقبة الصحفية أمينة بكر أوغلو بالحبس لخمسة أشهر بتهمة إهانة شخص رئيس الجمهورية على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

كانت أمينة أوغلو، التي تبلغ من العمر 28 عاما وتعمل بإحدى الصحف المحلية، قد اعتقلت من قبل رجال أمن مديرية فرع الجرائم الإليكترونية فى مدينة "أضنة" بجنوبي تركيا في 15 فبراير 2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق