«الهلالي» يطيح برئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال أيام

الأحد، 31 يناير 2016 11:31 ص
«الهلالي» يطيح برئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال أيام
ريم محمود

أكد مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اللجنة التي استعان بها الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم لمعرفة مدى جودة الخدمة التي تقدمها الاكاديمية للمعلمين أكدت له أن مستوى الخدمة بالأكاديمية ضئل جدا يصل الى 40% رغم توافر جميع الإمكانيات لديها.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ"ـصوت الأمة"، أن الوزير استعان بـ12 أستاذ جامعي في تخصص التنمية المهنية لعمل التشكيل النهائي الخاص بها وكانت أبرز أسماء اللجنة وهم الدكتورة ملك زعلولك المدير المؤسس لمعهد الشرق الأوسط للتعليم العالي، والدكتور رضا أبو سريع عضو مجلس إدارة مدارس المتفوقين، الدكتورة مرفت الديب المنسق العام للأمم المتحدة، على أن تنتهى اللجنة من التشكيل الجديد لبدء العمل مع بداية الفصل الدراسي الثاني، قائلا نصا:" الوزير ينوى على فرمتت الأكاديمية وليس هيكلتها.. فهي لم تصبح تقدم منتج جيد للمعلمين".

وأما عن الدكتورة "حنان إسماعيل" رئيس الاكاديمية المهنية للمعلمين قال المصدر أن لم تتوافر فيها المتطلبات التي يجب توافرها في رئيس أكاديمية مهنيةمع التشكيل الجديد مؤكدا أن الوزير سوف يطيح بها قريبا، ولديه مجموعة من الاسماء المقترحة لتولى المنصب بدلا منها وكان أبرزها "صلاح غنيم" نائب مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين.

وأشار المصدر أن اللجنة المشكلة لتطوير الاكاديمية قدمت مقترح لمجلس الوزراء والمجلس التخصصي للتعليم لتحويل الأكاديمية الى جهة بحثية معين عليها 3 نواب ويكون نظامها مثل نظام إدارة الجامعات وتنتظر الاكاديمية موافقة رئاسة الوزراء على هذا المقترح.

وفى ذلك السياق قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية، أن الهدف من الأكاديمية المهنية للمعلمين الارتفاع والارتقاء بشأن المعلم وجعل مهنة التعليم فى مصر تتسابق مع الدول الأخرى، وليس هدم القدرات ولذلك كان يجب إعادة هيكلتها لكى تتناسب مع تطورات العصر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق