«الهلالي» يوجه رؤساء القطاعات برعاية مدارس المتفوقين

الأحد، 31 يناير 2016 11:32 ص
«الهلالي» يوجه رؤساء القطاعات برعاية مدارس المتفوقين
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
ريم محمود

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في إطار اهتمام الدولة بأبنائها المتفوقين، واستكمالًا لمنظومة مدارس المتفوقين " STEM" فقد تم التوسع في هذه النوعية من المدارس لرعاية أكبر عدد من هذه الفئة، ليكونوا نواة لمصر المستقبل، حيث تم بدء الدراسة في عدد (7) مدارس جديدة للمتفوقين في (الإسكندرية، كفر الشيخ، الدقهلية، الإسماعيلية، أسيوط، البحر الأحمر، الأقصر) للعام الدراسى2015 2016 اضافة الى مدرستي المعادي والسادس من أكتوبر، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف إنشاء مدرسة فى كل محافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير برؤساء القطاعات المعنيين بمدارس المتفوقين للوقوف على آخر المستجدات بهذه المدارس.

وجه الوزير رؤساء القطاعات بمتابعة تجهيزات المعامل بمدرس المتفوقين وايضا الانتهاء من أماكن إقامة الطلاب والمقرر استلامها قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، وذلك طبقا للمواصفات الهندسية والعمل على تذليل العقبات التي تواجه الطلاب.

كما أشار إلى استمرار تدريب معلمي ووكلاء ومديري مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا على "المناهج، والمشروعات، وطرق التدريس، والمعامل، والتقويم، بالإضافة إلى مهارات القيادة" واستخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية.

وشدد الوزير على تقديم الرعاية اللازمة والاهتمام بهؤلاء الطلاب والعمل على رعايتهم، حتى يتحقق الهدف من إنشاء هذه المدارس ليصبح خريجوها علماء وقادة المستقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق