مرصد الكهرباء: 3500 ميجاوات زيادة احتياطية في إنتاج اليوم

الأربعاء، 03 فبراير 2016 01:15 م
مرصد الكهرباء: 3500 ميجاوات زيادة احتياطية في إنتاج اليوم

توقع مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن تكون هناك زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح عن الأحمال، اليوم الأربعاء، قدرها 3500 ميجاوات، مشيرا إلى أنه لم يتم أمس تخفيض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

وأوضح المرصد - في نشرته اليومية - أن أقصى حمل اليوم من المتوقع أن يبلغ 24000 ميجاوات مقابل 23900 ميجاوات في ساعة الذروة أمس الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 15750 ميجاوات، ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى الثانية عشرة و10 دقائق بعد الظهر، وكان مؤشر الحمل قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة وتوجيه الشكر للمواطنين على تعاونهم في ترشيد الاستهلاك، أما اللون البرتقالي والأصفر فيشيران إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد ويوجه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، واللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

وأوضح المرصد أنه يتم في فترة "ارتفاع الاستخدام تخفيض أحمال بعض المشتركين الصناعيين بالتنسيق معهم، وفي فترة "زيادة الاستخدام عن الإنتاج" يتم تخفيض الأحمال بالتناوب بين المشتركين ولا يتم التخفيض بأكثر من ساعة عن نفس المشترك في المرة الواحدة.

ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف وعلى رأسها الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية حيث أنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق