ليلى علوي تفتتح الدورة الثانية لنوادي السينما المصرية

الأربعاء، 03 فبراير 2016 01:15 م
ليلى علوي تفتتح الدورة الثانية لنوادي السينما المصرية
نورا دياب

تفتتح النجمة ليلى علوي رئيس مشروع "نوافذ"، مساء الجمعة القادم، الدورة الثانية من المشروع، بمركز شباب الجزيرة بحضور مدير المشروع المخرجة عزة الحسيني والنجوم هاني رمزي وصبري فواز وطارق عبدالعزيز وسلوى محمد علي ود. محمد العدل.

ويهتم مشروع نوافذ في دورته الثانية بإقامة ورش بمجالات السينما والمسرح للشباب في محافظات مصر المختلفة، لإكسابهم مهارات صناعة الفيلم القصير بتكلفة قليلة اعتمادًا على أساليب فنية مبتكرة، وكذلك كيفية عمل المشروع المسرحي الأول، بالإضافة إلى عروض أفلام سينمائية بمراكز الشباب وإقامة ندوات لرفع الثقافة السينمائية.

وسيتم خلال حفل الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن الدورة الأولى من مشروع نوافذ في محافظات مصر وعرض لملامح الدورة الثانية من المشروع والأنشطة التى تقام فيها، وكذلك طرح استمارات المشاركة في الفعاليات للدورة الجديدة من نوافذ.

مشروع نوافذ أسسه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدعم وتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وكانت دورته الأولى قد أقامت 26 ناديًا سينمائيًا في مراكز الشباب في أكثر من 13 محافظة في مصر وعرض أكثر من 120 فيلمًا سينمائيًا وأقام 90 ندوة إضافة إلى عقد ما يزيد عن 26 ورشة فنية في مجالات مختلفة للشباب والنشء والأطفال في الأقاليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة