ننشر إستعدادات محافظة الدقهلية للاحتفال بعيدها القومى

الأربعاء، 03 فبراير 2016 05:40 م
ننشر إستعدادات محافظة الدقهلية للاحتفال بعيدها القومى
محافظ الدقهلية حسام الدين إمام
حمدي سليمان

أعلن محافظ الدقهلية حسام الدين إمام أن المحافظة أنهت استعداداتها للاحتفال بالعيد القومي 8فبراير 2016 والذي يوافق ذكرى انتصارات شعب المنصورة على قوات الغزو الأوروبي عام 1250 في معركة المنصورة وأسر قائد الحملات لويس التاسع ملك فرنسا وإيداعه أسيرا بدار ابن لقمان بالمنصورة حتى افتدته زوجته ومازالت دار ابن لقمان ماثلة تشهد على عراقة شعب الدقهلية ودوره الوطني البارز في صد هجمات الغزو الأوروبي على مصر.

تبدأ الاحتفالات مساء يوم الأحد 7 فبراير 2016 حيث يقوم محافظ الدقهلية بإيقاد الشعلة إيذانا ببدء الاحتفالات في إطار احتفالية تقام بميدان 6 أكتوبر بمدينة المنصورة أمام مبنى المحافظة بمشاركة مديرية الشباب والرياضة ويتضمن برنامج الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية الغنائية وعروض التنورة.

.ويقوم محافظ الدقهلية يرافقه قيادات المحافظة بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الدقهلية بميدان 6 أكتوبر ثم يعطي سيادته إشارة البدء لمهرجان المشي من أمام مكتبة مصر العامة حتى استاد المنصورة الرياضي.. كما يكون اليوم الرئيسي للاحتفال الاثنين 8فبراير 2016 بإقامة احتفالية كبرى بالصالة المغطاة باستاد المنصورة الرياضي..

ويقوم إمام في ذات اليوم بافتتاح معرض التربية والتعليم للمنتجات المدرسية بالمدرسة الفندقية بالمنصورة وتتضمن الاحتفالية التي تقام بالصالة المغطاة العديد من الفقرات الرياضية والفنية والاستعراضية ويتم خلالها تكريم أبطال ولاعبي الدقهلية المتميزين في المسابقات العالمية والأفريقية والعربية.

وفي مساء نفس اليوم يقيم قصر الثقافة بالمنصورة احتفالية في هذا الإطار تتضمن عروض ثقافية وفنية لفرقة السمسمية ويفتتح محافظ الدقهلية معرض الفنون التشكيلية بقاعة المعارض بقصر الثقافة بمشاركة مديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة ومديرية الثقافة.

كما تقدم عروض غنائية وفنية للمواهب من التلاميــــذ والطــــلاب أبنــــاء الدقهلية فضــــلا عـــــن عــــروض فنية وموسيقية لفرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد زكي عارف.

وأشار محافظ الدقهلية أنة وفي إطار الاحتفالات على مدار فبراير 2016 إن هناك مشروعات جاهزة للافتتاح بإجمالي 77 مشروع بتكلفة إجمالية 231 مليون كما تحقق خلال عام 2015 العديد من المشروعات في قطاعات المرافق والخدمات وعددها 280 مشروع بتكلفة إجمالية مليار و135 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق