السفير الياباني يعلن عن مبادرة تعليمية لتدريب وتأهيل الشباب

الأربعاء، 03 فبراير 2016 06:48 م
السفير الياباني يعلن عن مبادرة تعليمية لتدريب وتأهيل الشباب
تاكيهيرو كاجوا

أعلن السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجوا عن انطلاق مبادرة تعليمية ضخمة تسهم في حل مشاكل الشباب المصري وتوفير فرص عمل جديدة من خلال تمويل سلسلة من المشروعات التنموية في مجال الطاقة الشمسية ومزارع الرياح والاستخدام الآمن للفحم.

جاء ذلك خلال زيارة السفير اليوم الأربعاء، لجامعة بنها بحضور الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا.

وأكد السفير اهتمام الجانب الياباني بالمساهمة في مواجهة التحديات التي تواجه التعليم في مصر وتمكين الشباب وتدريب الطلاب والباحثين تدريبًا أكاديميًا وعمل مبادرات مشتركة تسهم في تشغيل الشباب وزيادة المنح الدراسية للتعليم والتدريب، مشيرا إلى أن ملف التعليم والتدريب وتأهيل الشباب على رأس جدول أعمال زيارة الرئيس السيسي إلى طوكيو خلال شهر مارس المقبل.

كما التقى السفير بعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها الحاصلين على الدكتوراه من الجامعات اليابانية واتحاد طلاب جامعة بنها، وأكد حرص الحكومة اليابانية على تقديم كل الدعم للجامعات المصرية والعمل من خلال مشروعات مشتركة للتعليم والبحث العلمي وأن جامعة بنها مرشحة للشراكة مع الجامعات اليابانية لما حققته من تقدم كبير على المستوي الدولي.

وقال تاكيهيرو كاجوا إنه قام بزيارة ديوان عام محافظة القليوبية والتقى بالدكتور رضا فرحات المحافظ لزيادة التعاون بين الجانب الياباني والمؤسسات المصرية وتوقيع بروتوكول تعاون بين الشركات الخاصة بالمحافظة لتوفير فرص عمل للشباب والاهتمام بالتعليم الفني.

ومن جانبه، قال الدكتور على شمس الدين إن جامعة بنها قامت بتوقيع 4 اتفاقيات مع أربع جامعات يابانية هي جامعة جيفو، ومياذاكى، وأوساكا، وطوكيو، وأنه سيتم دعمها وتفعيلها بالإضافة إلى وجود بحوث علمية مشتركة بكافة المجالات وتدريب الباحثين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة