تركيا توقف رحلات السفن السياحية العملاقة لدواع أمنية

الأربعاء، 03 فبراير 2016 08:20 م
تركيا توقف رحلات السفن السياحية العملاقة لدواع أمنية

بعد الضربة العنيفة التي تلقاها قطاع السياحة في تركيا بسبب المواجهات القائمة في الشرق الأوسط وجنوب شرق تركيا والعمليات الإرهابية والأزمة مع روسيا تلقى القطاع ضربة جديدة لكن هذه المرة من السياح الأثرياء.

حيث ألغت كبرى السفن السياحية عالميا مثل MSC Cruise وCostaوAida Cruise وThomsonوCrystalو NorwegianCruiseLine وOceaniaCruisesوRegent Seven SeasوCelebrityCruisesو Disney CruiseLine تركيا من برنامج رحلاتها لعام 2016 بسبب الأحداث الإرهابية المتزايدة.

ومن المتوقع أن تفقد تركيا هذا العام 450 ألف سائح بسبب إلغاء الشركات رحلاتها إلى إسطنبول وإزمير وكوش اداسي بمدينة أيدين.

وكانت تركيا استقبلت العام الماضي 1.8 مليون سائح عبر هذه السفن التي تتراوح السعة الاستعابية لكل منها ما بين ألفين وثلاثة آلاف و500 سائح، وبلغ عدد السياح الوافدين إلى تركيا سنويا على متن السفينتين «MSC» و«Costa» فقط نحو 500 ألف سائح.

وأوضح منسق رحلات شركة «MSC» ساواش أرجان أن الرحلات أُلغيت لعدم رغبة السياح الأجانب في القدوم إلى تركيا عقب تفجير ميدان السلطان أحمد في إسطنبول في الثاني عشر من يناير الماضي.

وأضاف أرجان أن سفن «MSC» غيرت مسارها إلى جزر بيرايوس وميكونوس اليونانية بدلا من إسطنبول وإزمير مشيرا إلى أن إلغاء الرحلات كان قرار السياح وليس الشركة.

وأفاد رئيس الغرفة التجارية في إزمير أكرم دميرتاش بأن قطاع السياحة في تركيا يمر بعام صعب وأن المدينة تراجعت إلى مستوى عام 2006 بسبب إلغاءات الحجوزات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق