معلومات تهمك عن اختيار الماسكارا لعينيكِ

الإثنين، 08 فبراير 2016 08:45 م
معلومات تهمك عن اختيار الماسكارا لعينيكِ
صورة تعبيرية
مروة السيد

المسكارا مستحضر أساسي في حقيبتك التجميلية، وهي تأتي بعد أحمر الشفاه في ترتيب أكثر مستحضرات الماكياج استخدامًا بين النساء في العالم، كونها تكثّف الرموش وتزيد طولها، كما أنها تضفي العمق على نظرة العينين. إلا أن اختيار المنتج المناسب في هذا المجال أمر بالغ الأهمية للحصول على رموش رائعة.

المنتج المناسب:

لاختيار الماسكارا المناسبة، من الأفضل البدء بتحديد نوع رموشك: فنوع فرشاة الماسكارا يتغيّر حسب رموشك إذا كانت قصيرة أم طويلة، للرموش الطويلة: اختاري ماسكارا تزيد حجم الرموش بحيث تبدو أكثر كثافة، للرموش القصيرة: اختاري ماسكارا تطيل الرموش لمنحها بعض الطول.

التأثير المرغوب:

لمنح الانطباع برموش أطول وأكثر كثافة، تجنّبي إثقال الرموش السفلى بالماسكارا واكتفي بوضع طبقة واحدة خفيفة من الماسكارا على الرموش السفلى على أن يتم تطبيقها بالجزء الجانبي من الفرشاة. وللحصول على رموش ناعمة وطبيعية، استخدمي فرشاة صغيرة لفصل الرموش جيدًا لتجنّب تكتّلها. أما للحصول على رموش مائلة، فننصحك بوضع الماسكارا على الجزء العلوي من الرموش ثم على الجزء السفلي منها.

اللون المناسب:

اللون الأسود ليس اللون الوحيد الذي سيمنح عينيك نظرة رائعة... فهناك ألوان مثل البنفسجي أو الأخضر قد تمنحك نظرة ناعمة جذّابة. للسمراوات ذوات العينين الداكنتين، ينصح باختيار اللون الأسود الداكن. للشقراوات ذوات العينين الفاتحتين ولذوات الشعر الأحمر، ينصح باستخدام اللون الأسود في المساء، أما في النهار فمن الأفضل اختيار لون ألطف مثل البني أو التوتي.

الطريقة الصحيحة:

ضعي القليل من الماسكارا على طرف الرموش ثم اسحبي المنتج من جذور الرموش حتى الأطراف. يجب رفع الرموش إلى أقصى حدّ بحركة متعرّجة.

لتجنّب تكتّل الرموش، نظّفي فرشاة الماسكارا بشكل منتظم. وإذا وضعت الكثير من المستحضر، ضعي منديلًا ورقيًا بين الرموش العليا والسفلى وأغلقي عينيك.

أفكار جيدة:

نظّفي دائمًا ماكياج عينيك باستخدام مستحضر مزيل للماكياج مخصّص للعينين في المساء قبل النوم. قبل وضع الماكياج، احرصي على أن تكون رموشك نظيفة وجافة. تجنّبي أن ترمشي بعينيك لعدّة ثوانٍ بعد وضع الماسكارا حتى تجفّ الرموش.

إذا كان مزاجك سيئًا، فتجنّبي الماكياج الثقيل. قلّلي كميّة الماسكارا واختاري لونًا ناعمًا لأن اللون الأسود يجعل نظرة العين أكثر حدّة. أخيرًا، لا تضعي الماسكارا على الرموش السفلى لتجنّب إبراز الدوائر السوداء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق