بالصور..بدء فعاليات المؤتمر التاسع لأمراض النساء والتوليد بأسوان

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 11:55 ص
بالصور..بدء فعاليات المؤتمر التاسع لأمراض النساء والتوليد بأسوان
وفاء عبدالرازق

إفتتح اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، فعاليات المؤتمر السنوى العلمى التاسع لأمراض النساء والتوليد، والذي نظمته كلية الطب بجامعة سوهاج، بالتعاون مع جامعة أسوان تحت عنوان«نحو المثالية في صحة المرأة» في الفترة من 8 إلي 11 فبراير الجارى، بحضور الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان، والدكتور عبده سعيد رئيس قسم النساء والتوليد بجامعة سوهاج ورئيس المؤتمر والدكتور عثمان عبد الكريم واللواء دكتور سيد القبارى أستاذ النساء والتوليد.

وأكد محافظ أسوان في كلمته التى ألقاها علي ترحيبه وسعادته لحضور المؤتمرات العلمية التى نظمتها جامعات أسيوط و الزقازيق وسوهاج وأسوان علي أرض المحافظة منذ توليه المسئولية حيث يأتي ذلك من منطلق تقديره للعلم والعلماء وخاصة أن هذه المؤتمرات تتيح الفرصة لإستضافة علماء مصر من الخبرات والشباب والمرأة.

لافتاً إلى أن هذه المؤتمرات تساهم فى زيادة الحركة السياحية لأسوان وتعمل أيضاً على التسويق الجيد للأنماط السياحية المختلفة وخاصة سياحة المؤتمرات، بجانب السياحة الرياضية مما يحقق نتائج إيجابية فى هذا الإتجاه والذى تمثل في وصول نسبة الإشغال الفندقى لأكثر من 60 % خلال الفترة الحالية .

و أشار مجدى حجازى إلى إن ما يتناوله موضوع المؤتمر من الإهتمام بصحة المرأة المصرية يعتبر إهتمام بصحة شعب مصر لفضل المرأة في رعاية الأبناء ليكونوا في أفضل صحة، كما أن جلسات المؤتمر ترتكز علي أحدث الأساليب العلمية في توفير الرعاية الطبية للمرأة بالشكل المطلوب .

موضحاً بأن هناك تعاون كبير بشكل يومي بين المحافظة وجامعة أسوان باعتبارها شريك للتعامل مع القضايا الجماهيرية في كافة المجالات التنموية .

ومن جانبه قال الدكتور عبده سعيد بإن هذا المؤتمر العلمي يشارك فيه 200 أستاذ وأخصائى وأستشارى وطبيب من كافة الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة، وأيضاً مستشفيات الهيئة التعليمية بالوزارة ، علاوة على شباب الأطباء ، مؤكداً على إن المؤتمر سيشهد علي مدار 4 أيام عقد العديد من الجلسات العلمية حيث سيتم مناقشة 60 بحث علمي من خلال 10 جلسات في كافة المجالات الطبية التي تخص المرأة للوصول إلي التعامل المثالى والتميز المطلوب لصحة المرأة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق