النفط الأمريكي يهبط لأدنى مستوى له في 12 عام

الجمعة، 12 فبراير 2016 12:32 ص
النفط الأمريكي يهبط لأدنى مستوى له في 12 عام
النفط الأمريكي

هبطت أسعار النفط الامريكي، إلى أدنى مستوياتها في 12 عامًا مع إرتفاع المخزونات المحلية وتوقع بنك جولدمان ساكس بقاء الاسعار ضعيفة حتى النصف الثاني من العام وفرار المستثمرين من الاسهم وغيرها من الاصول المخاطر إلى ملاذات آمنة مثل الذهب.

وقلصت الاسعار خسائرها في التعاملات اللاحقة على التسوية بعد أن نسبت صحيفة وول ستريت جورنال إلى وزير الطاقة بدولة الامارات العربية قوله ان منظمة أوبك مستعدة للتعاون في تخفيضات انتاجية. وقوبل تقرير الصحيفة بتشكك لدى معظم المتعاملين الذين أشاروا إلى أن فنزويلا وروسيا وجهتا دعوات إلى ان تخفض اوبك ومنتجو النفط الرئيسيون الاخرون الانتاج لكن دعواتهما ذهبت سدى.

وفي وقت سابق من الجلسة هوى الخام الامريكي إلى أدنى مستوى منذ عام 2003 وتراجع برنت عن 30 دولارا للبرميل بعد بيانات تظهر نموا قويا ومطردا في مخزونات النفط الامريكية والعالمية.

وزاد الخامان القياسيان خسائرها هذا الاسبوع إلى 14 بالمئة للخام الامريكي و10 بالمئة لبرنت.

وأنهت عقود الخام الامريكي لأقرب إستحقاق الجلسة منخفضة 1.24 دولار أو 4.5 بالمئة لتبلغ عند التسوية 26.21 دولار للبرميل. وهوت في التعاملات اللاحقة على التسوية إلى 26.06 دولار وهو أدنى مستوى في 12 عاما قبل أن تقلص خسائرها بعد تقرير وول ستريت جورنال بشان أوبك.

وتراجعت عقود برنت 78 سنتا أو 2.5 بالمئة لتسجل عند التسوية 30.06 دولار للبرميل بعد أن كانت هبطت في وقت سابق من الجلسة إلى 29.92 دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق