بالصور.. وزير الاستثمار يضع حجر الأساس لفرع الهيئة بأسوان

الجمعة، 12 فبراير 2016 12:07 م
 بالصور.. وزير الاستثمار يضع حجر الأساس  لفرع الهيئة بأسوان
وفاء عبد الرازق

وضع وزير الإستثمار أشرف سالمان، يرافقه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، حجر الأساس لفرع هيئة الاستثمار بأسوان.

وتوجه محافظ أسوان، بالشكر والتقدير لحرص وزارة الإستثمار على إقامة هذا الصرح الذى يمثل القاعدة التى ستنطلق منها فرص الإستثمار فى هذه المحافظة الواعدة بمقوماتها الإستثمارية وثرواتها الطبيعية من خامات تعدينية ومحجرية وسمكية و الزاخر بها كل شبر من أرض أسوان والمتوفرة بإحتياطيات هائلة لم تستغل بعد بالشكل المطلوب بالإضافة إلى المصادر المتنوعة للطاقة.

كما توجه بالشكر أيضاً على موافقة الوزارة والهيئة على مطالبى العادلة لتعيين كافة العمالة المطلوبة لتشغيل فرع هيئة الإستثمار الجديد بعد تشييده من أبناء أسوان والذى سيشهد تنفيذ آلية الشباك الواحد.

ليوفر ذلك الوقت والجهد والتكلفة على المستثمرين مما سيكون له أكبر الأثر فى جذب المزيد من الاستثمارات.

واضاف المحافظ نسعى للإتفاق مع الشركات المنفذة بأن يكون أبناء أسوان هم المصدر الأول بل والوحيد للعمالة بكافة المشروعات الإستثمارية للمساهمة فى الحد من البطالة.

مشيرا الي ان بناء مصر الجديدة لن يكون إلا بزيادة الإنتاج و التنمية والاستثمار على كل شبر من أرضها وهذه ليست مجرد شعارات رنانة ولكنها روح التحدى وإرادة البناء التى تقود العمل التنموى لدينا فى أسوان التى أصبحت الآن منطقة جذب إستثمارى و فى بؤرة إهتمام الدولة والحكومة.
موضحا الي ان أسوان تجنى ثمار هذه الجهود ومنها المشروع القومى للطاقة الشمسية بمنطقة بنبان والذى سيضخ ألفى ميجاوات للشبكة القومية الموحدة للكهرباء بإستثمارات قد تصل إلى 3 مليار دولار.

لافتا الي ان ذلك توازى مع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إقامة أكبر مجمع للأسمدة الفوسفاتية بالسباعية شرق باستثمارات 12 مليار جنيه توفر الآلاف من فرص العمل.

وأضاف المحافظ فى هذا الإطار نؤكد على أن المحافظة لديها العديد من المشروعات الإستثمارية العملاقة وذات العمالة الكثيفة التى تحتاج لدعم ومساندة وزارة الاستثمار لترى النور و تصبح واقعاً ملموساً من خلال طرحها على مستثمريين جادين من أجل الاستغلال الأمثل لهذه الثروات فإقامة أى مشروع إستثمارى فى أسوان سيحقق لصاحبه العائد المستهدف منه وخاصة مع انخفاض تكلفة نقل الخامات مع وجود المزايا العديدة منها قرب منافذ التصدير, بجانب الاستفادة من تخصيص الأراضى المرفقة بالمناطق الصناعية فى العلاقى والسباعية، بالإضافة إلى توافر مصادر الطاقة سواء كانت كهربائية أو غاز طبيعى، علاوة على توافر العامل البشرى القوى الصلد لأن المواطن الأسوانى جبل على القوة والعزيمة و القدرة على العمل فى الشمس الحارقة و البرد القارس.

فضلاً عن توافر جميع مستويات المؤهلات والخبرات المطلوبة للتشغيل وهو الذى يظهر واضحاً فى إنتشار الجاليات الأسوانية بالخارج والتى تميز منها الكثيرين فى العديد من مجالات العمل العلمية والعملية.

وتابع المخافظ أؤكد لكل مستثمر تأكد أنك أنت وإستثماراتك فى أسوان فى أمان كامل ومستقبل واعد دون مغامرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق