تناولي الفواكه لبشرة أجمل

الجمعة، 12 فبراير 2016 12:10 م
تناولي الفواكه لبشرة أجمل

لا أحد يختلف على أهمية الخضروات والفاكهة للجسم والبشرة فتناول نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية المفيدة ينعكس بالطبع على نضارة بشرتك وكما أن الفاكهة تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة فإن تطبيقها على البشرة مباشرة يقدم لها فوائد صحية عديدة ويمنحها نضارة مثالية، يمكنك الإستعاضة بها عن مستحضرات العناية بالبشرة والتي تحتوي على العديد من المركبات الكيميائية الضارة بالبشرة على المدى البعيد.

إليك أهم الفواكه التي تساعدك على الحصول على بشرة مثالية بطريقة طبيعية:

1- البابايا:فهي أحد الفواكه الغنية بفيتامين (ج)، “كاروتين”، وعوامل مضادة للشيخوخة، كما أنها تحتوى على إنزيم يسمي “البابين” يعمل كمُهضّم، كما أنه عند وضعه على البشرة يتخلّص من الخلايا الميتة للتجربة فقط قومي بتقطيع هذه الفاكهة وضعيها مباشرة على بشرتك كقناع طبيعي للبشرة، فهي تعمل على تقشير وترطيب البشرة لذا تعدّ من أشهر المكونات في صناعة مستحضرات التجميل لقدرتها على إعادة حيوية البشرة.

2- الأناناس: لا يستخدم فقط كعصير، فهو أيضًا يعمل على تنعيم البشرة وتخليصها من حروق الشمس، وعلى الأخص إنزيم “بروميلين” الذي يعمل كمضاد للإلتهابات ومادة منظفة، كما أنه يخفف من التورم والانتفاخ. للتجربة، قومى بتقشير الثمرة وطحن بعض من داخلها وضعيها كقناع للبشرة، ستشعرين بإحساس بالوخز قليلا إذ أنه يخترق مسام البشرة.

3- البرتقال: كل ما يحتوى على فيتامين (ج) ومضادات الأكسدة عادةً ما يزيد من نضارة بشرتك، ولكن هذه الفاكهة السحرية – طبقًا لدراسات جارية - لديها القدرة أيضًا على مقاومة خلايا سرطانية في الجلد، أمّا صناعات مستحضرات التجميل تقوم على استخراج مادة “كحول البيرليل” المسئولة عن تلك الوظيفة، وتقدّمها لكى معبأة وجاهزة. ولكن يمكنك تجربتها بنفسك فقط قومى بشراء بعض منها وقطعيها وافركيها على بشرتك.

4- الأفوكادو: مضاد للشيخوخة قوى المفعول، مكونًا من فيتامين (ج) وفيتامين (هـ)، بالإضافة إلى نسبة الدهون به التى تعمل على ترطيب ومنع جفاف البشرة، فتحافظ على شباب بشرتك، مادة الـ”ستيرولين” الموجود بها لها القدرة على تقليل أثر التقدم في السن، علاج ضرر أشعة الشمس، والندب وزيادة الكولاجين في البشرة. للتجربة قومى بطحن الثمرة بواسطة شوكة أو باستخدام الكبّة، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها كما ترغبين ثم اغسليها لتري الفرق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق