أثريو الإسكندرية يرفضون قرار عودة مدير عام غرب الدلتا لمنصبه

السبت، 13 فبراير 2016 12:52 م
أثريو الإسكندرية يرفضون قرار عودة مدير عام غرب الدلتا لمنصبه

أرسل أثريو الإسكندرية خطابا إلى وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي معلنين رفضهم لإعادة وحيد إبراهيم كمدير عام لمنطقة غرب الدلتا، مطالبين فيه بوقف ذلك القرار الذي من شأنه الإضرار بالعمل ومصلحة الآثار.

وأوضح الأثريون، في خطابهم اليوم السبت، أن القرار يؤدي إلى إشاعة الفساد ويرسخه، خاصة بعد أن أقر الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفي أمين بمجازاة إبراهيم بـ 90 يوما نتيجة بعض المخالفات خلال أداء مهامه، وعلى إثر ذلك تم نقله إلى إدارة تفتيش طنطا.

ولفت الأثريون إلى وجود نحو 20 قضية تم تحريرها ضد وحيد إبراهيم وما زالت مفتوحة أمام النيابة الإدارية، مشيرين إلى أن عودته ليست في مصلحة العمل.

وأورد الأثريون، في خطابهم عددا من المخالفات وفي مقدمتها ما أضر بالمقتنيات الأثرية حيث عثر على عدد من اللقى الأثرية والساعات الذهبية بمسجد تربانة الأثري ولكنها اختفت، كما تم التعدي على الحرم الأثري للمعبد اليهودي وبناء أحد العقارات عليه، خلال عمل وحيد كمدير عام آثار الإسكندرية.

 

تعليقات (1)
شكر وتقدير
بواسطة: اثريو الاسكندرية و غرب الدلتا
بتاريخ: الإثنين، 15 فبراير 2016 08:36 م

الشكر و التقدير للسيد الدكتور معالي وزير الدولة للاثار لقراره الصائب لاعادة السيد وحيد ابراهيم مدير عام غرب الدلتا الى منصبه مره اخرى بعد وجود حاله من الاضطرابات الحاده بعد مغادرته منصبه واعادته لضبط الامور مره اخرى وكذلك ضبط حالات الفساد التى ظهرت مؤخرا بعد مغادرته منصبه وهى محل التحقيق بالنيابه. لكم جزيل الشكر والتقدير .... العاملين بمنطقه الاسكندريه والعاملين بالاداره العامه بغرب الدلتا

اضف تعليق


الأكثر قراءة