«بن نايف» يبحث مع «قراي» العلاقات الثنائية بين السعودية وبريطانيا

الإثنين، 22 فبراير 2016 04:32 م
«بن نايف» يبحث مع «قراي» العلاقات الثنائية بين السعودية وبريطانيا

أكد، الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد السعودى، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وبريطانيا لما فيه مصلحة البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالرياض مع رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان البريطاني «جيمس قراي» والوفد المرافق له، الذي يزور المملكة حاليا، حيث تم بحث عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين المملكة وبريطانيا.

وفي لقاء منفصل، بحث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور «عبداللطيف بن راشد الزياني» مع وفد لجنة الدفاع بالبرلمان البريطاني علاقات الصداقة والتعاون بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى آخر التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، والقضايا ذات الإهتمام المشترك.
وأشاد الزيانى - خلال اللقاء - بعمق العلاقة الوطيدة التي تربط دول مجلس التعاون مع المملكة المتحدة، وبالدور الفاعل الذي تقوم به لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الارهاب، مشددا على أهمية تعاون المجتمع الدولي لإعادة الأمن والسلم الى هذه المنطقة الحيوية، وتكثيف الدعم والمساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين في العديد من دول المنطقة.
من ناحية أخرى، بحث الدكتور الزيانى، بالرياض، مع الدكتور محمد مالكي عثمان كبير وزراء الدولة لشؤون الدفاع والشئون الخارجية بجمهورية سنغافورة، والوفد المرافق له، الذى يزور المملكة علاقات التعاون بين مجلس التعاون وجمهورية سنغافورة في مختلف المجالات التنموية. كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة