ضبط تشكيل عصابي يتزعمه أمين شرطة فى «شبرا الخيمة»

الإثنين، 22 فبراير 2016 04:42 م
ضبط تشكيل عصابي يتزعمه أمين شرطة فى «شبرا الخيمة»
صورة تعبيرية
محمد ​أيوب​

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومباحث القاهرة من ضبط تشكيل عصابي يتزعمه أمين شرطة بمصلحة الجوازات، استولوا على 3 ملايين جنيه من شركة صرافة بمدينة نصر خلال وجودهم بمنطقة شبرا الخيمة.

وتم إخطار اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة الذى أمر بإحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

كان قسم شرطة مدينة نصر أول، تلقى بلاغًا من عامر عيد عبده، صاحب شركة بيت المال للصرافة، وأشرف إبراهيم صالح، "صراف بالشركة"، ومينا هارون شحاتة "صراف بالشركة" بأنه أثناء وجود الثاني والثالث بالشركة عملهما فوجئا بـ3 أشخاص "أدليا بأوصافهم التقريبية"، قاموا بتهديدهما بسلاح ناري "طبنجة" وآخر أبيض "سنجة" واستولوا على مبلغ مالي وقدرة ثلاثة ملايين ومائتا ألف جنية وفروا هاربين، ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد بارتكاب الواقعة.

تم وضع خطة بحث لضبط المتهمين بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية والأمن العام أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة محمد أسامة أحمد "فرد أمن"، وعلي محمد إبراهيم "سائق"، ومسعد محروس محمد "أمين شرطة"، بمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وأيمن إسحاق كامل"مقاول".

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وأمن القليوبية، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبط كل من الأول والثاني حال وجودهما بمنطقة شبرا الخيمة.

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثالث باستخدام سيارته وبتحريض من المتهم الرابع، وأضافا بأنه عقب ارتكاب الواقعة تقابلوا مع المتهم الرابع بجوار معهد ناصر بروض الفرج، وقام الأخير بتسليم كل منهم مبلغ 100 ألف جنيه، واتفق معهم على استثمار باقى نصيبهم فى مجال المقاولات وفى وقت لاحق أبلغهم بأن قيمة المبلغ المتبقى بحوزته 2 مليون و300 ألف جنيه.

بإعادة مناقشة الأول قرر بأنه وقت ارتكاب الحادث استولى لنفسه على مبلغ مالي 250 ألف جنيه أخفاها عن باقي المتهمين، وعقب الحادث تحصل على مبلغ 50 ألف جنيه من المتهم الرابع من دون علم باقي المتهمين، وتم بإرشاده ضبط مبلغ 165 ألف جنيه بمسكنه، وأضاف بقيامه بشراء سيارة ماركة هيونداي فيرنا تحمل لوحات معدنية رقم م ب م 578 أجرة بيضاء اللون، بمبلغ 130 ألف جنيه من متحصلات الحادث باسم نجلته آية "ضبطت بإرشاده".

كما ضُبط بإرشاد الثاني مبلغ مالي 1200 جنيه بمسكنه، وأضاف بقيامه بإيداع مبلغ 50 ألف جنيه بالبنك الأهلي من اصل مبلغ 100 ألف جنيه من متحصلات الحادث وإنفاقه باقي المبلغ على متطلباته الشخصية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق