عميد «اقتصاد القاهرة»: العالم يحسدنا

الإثنين، 22 فبراير 2016 07:21 م
عميد «اقتصاد القاهرة»: العالم يحسدنا
الدكتورة هالة السعيد
أحمد كمال

قالت الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الكلية غنية بطلابها وأساتذتها، مشيرة إلى أن ما تقدمه الكلية خلال الفترة الأخيرة من أنشطة يعد دورا فاعلا فى تخريج طالب قادر على مواكبة سوق العمل.

وأضافت «السعيد»، خلال كلمته بندوة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بعنوان«إطلاق التجربة الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط تشكيل فريق من شباب الباحثين لمعاونة أعضاء مجلس النواب المصرى»، والتى تنظمها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وذلك بمدرج قنديل بالكلية، اليوم الأثنين، أن شباب مصر يملثون ثلثين سكانها والعالم يحسدنا على ذلك ولابد من استثمار هذا والاعتماد على طاقات الشباب، متابعة: «دورنا يعتمد على تخصصات تقدم أقسام الكلية ومراكزها وكذلك المساندة وتخريج طالب فاعل قادر يضيف لمجتمعه».

وأوضحت عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية دائما تحتضن جميع المبادرات والأنشطة الطلابية فى الجامعات المصرية الأخرى، مؤكدة أن الكلية تحتضن أيضا نماذج المحاكاة وأفكار الطلاب وتقدم لهم الدعم والمساندة.

وأكدت «السعيد»، أن سوق العمل لا يحتاج لشخص متعلم فقط وأنما يحتاج شخصية قادرة على النقاش والتفاوض والاقناع بوجهة نظره وهو ما تعمل عليها الكلية بأنشطتها، مشيرة إلى أن التدعيم لهم ليس فقط مساندة بنفس أهمية العملية التعليمية والتى تقوى شخصية الطالب قادر على التفاعل مع المجتمع.

وأوضحت عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية تعمل على إنشاء الوحدات الخدمية التى تقوم بتوفير كل البرامج التدربية التابعة للتخصص الذى يدرسه مما يقوى فكرة والاعتماد عليها من الناحية الأكاديمية وبذلك توفير شخصية قادرة على مواكبة سوق العمل، مشيدة بفكرة المبادرة، وأنها متميزة وستفيد طلاب الكلية.

من جانبه قالت الدكتورة شيرين الشواربي وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن مهمة الجبهة المصرية هو توفير طلاب من الكلية لمساعدة نواب البرلمان في علمهم خلال الفترة المقبلة بطريقة رسمية.

وأضافت «الشواربى»، أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة مستعدة لمساعدة النواب في كافة المجالات خاصة في ظل الظروف التي تمر بها الدولة الأن وتحتاج لمعلومات ودعم اتخاذ قرار بصورة سليمة مدروسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق