الأردن يبدي استعداده للتعاون مع السودان في نشر ثقافة الوسطية

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 02:01 ص
الأردن يبدي استعداده للتعاون مع السودان في نشر ثقافة الوسطية
وزارة الأوقاف الأردنية

أبدت وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردنية، أمس الإثنين، استعدادها للتعاون مع السودان في نشر ثقافة الوسطية والتسامح التي ينتهجها الأردن.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور هايل داود، أمس، مع وفد مجموعة الكرامة الإنسانية السوداني المتعاون مع المركز الأردني للتعايش الديني.

وقال داود: "إن الوزارة تتعاون باستمرار مع البرامج التي تسعى لتحسين قيم الإنسانية وكرامة الإنسان والتسامح والوسطية من خلال المشاركة فيها ودعمها محليًا على مستوى الإقليم والعالم كله".

وأكد على أن رسالة كل الأديان هي خدمة الإنسان والحفاظ على أمنه واستقراره وهو ما يحتم عليه فهم دينه بدلًا من الغلو فيه بطريقة خاطئة تخالف تعاليمه وتضر بدينه ودنياه، منوهًا بأن المجتمع الأردني متوائم ومتعايش بكل شرائحه ومبنى في علاقاته على المحبة والإنسانية.

ونبه داود إلى أن ما يتهم به الإسلام من تطرف وإرهاب يمارسه أناس متطرفون لا يمس بالدين الإسلامي بصلة، قائلًا "يتعين علينا التنبه وعزل تلك الفئة عن الإسلام لأنه براء منهم".

وبدوره، قال رئيس المركز الأردني للتعايش الديني الأب نبيل حداد إن الأردن بفضل قيادته وحكومته وشعبه تجاوز في تلاحمه قضية الحوار بين الأديان ورسم صورة التعايش المثلى، مثمنًا دور وزارة الأوقاف الأردنية بعملها في تطوير منهج الوسطية ونشر تعاليم التسامح بين الناس.

من ناحيته، أكد أعضاء الوفد على نجاح النهج الأردني في التسامح واحترام الآخر والذي أصبح نهجًا يتعلم منه الكثيرون في الدول العربية والإسلامية، مشيرين إلى أن رسالة عمان أصبحت مرجعية لهم في تثقيف الناس وتعليمهم أسس التسامح والوسطية في الحياة وقبول الآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق