السودان: انتهاء إجراءات التسجيل للاستفتاء الإداري بدارفور

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 12:16 م
السودان: انتهاء إجراءات التسجيل للاستفتاء الإداري بدارفور
دارفور

أعلنت مفوضية الاستفتاء الإداري لولايات دارفور - غرب السودان -، عن انتهاء المرحلة الأولى من الاستفتاء، والخاصة بتسجيل الأسماء، وشروعها في المرحلة الثانية للنشر الأولي للكشوفات، ومن ثم مرحلة الاعتراضات والتي ستستمر لثلاثة أيام.

وقال نائب رئيس المفوضية اللواء عبد العزيز السماني - في تصريح صحفي-، اليوم الثلاثاء، إن المفوضية فرغت من عمليات التسجيل، وبدأت اليوم في النشر الأولي، فيما تشرع في تلقي الاعتراضات اعتبارًا من غد الأربعاء، ولمدة ثلاثة أيام، مشيرًا إلى تجهيز محاكم للنظر في الطعون المقدمة في هذا الصدد.

وأضاف أن «المفوضية أكملت الربط المحدد للتسجيل والبالغ ثلاثة ملايين شخص، وهم أعداد المستهدفين من سن 18 عامًا فما فوق»، مؤكدًا أن عمليات التسجيل سارت وفق ما هو مخطط لها دون أي إشكالات أو خروقات.

من ناحية أخرى، سجل وفد من الحكومة السودانية برئاسة وزير الإعلام دكتور أحمد بلال عثمان، زيارة لمدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، بغرض التعبئة والاستنفار للمشاركة في عملية الاستفتاء المزمع عقده في شهر أبريل القادم.

وقال «بلال» إن الوفد سيعقد العديد من اللقاءات مع الإدارات الأهلية والتنفيذيين بكافة ولايات دارفور، وبمشاركة ولاة الولايات الخمس من أجل دعم الاستفتاء الإداري بولايات دارفور.

يشار إلى أن اتفاقية السلام لدارفور تنص على إجراء استفتاء إداري بدارفور، يتضمن خياري الإبقاء على الوضع الراهن بنظام الولايات، أو إنشاء إقليم واحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق