أول هاتف يعمل بـ«كاميرا حرارية»

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 04:49 م
أول هاتف يعمل بـ«كاميرا حرارية»
مي عبدالكريم

تتسابق الشركات التكنولوجية الكبري في إظهار تقنياتها وأجهزتها الجديدة، خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة المقام بمدينة برشلونة الإسبانية، ومن بين هذه الشركات كانت شركة Cat التي قدمت أحدث هواتفها الذكية.

فقد أضافت الشركة في جهازها الجديد ميزتين فريدتين من نوعهما وهما كاميرا التصوير الحراري وقدرتها أيضا على التصوير تحت الماء ولمدة ساعة كاملة دون أي ضرر.

يأتي هاتفها الأول S60 مدعما بهذه الكاميرا الرائعة، بحيث يستخدم استشعار يؤدي هذه الوظائف، ويقدم صورة حرارية لحظية ويقيس درجة حرارة السطح، ويمكن للكاميرا أيضا تسجيل مقاطع الفيديو بقدة تصل إلى 640 x 48.

وتهدف الشركة إلى استخدام هواتفها في مهام البحث والإنقاذ التي تتطلب ظروفا صعبة، حيث يأتي جسم الهاتف حاجبا للدخان والماء، وهو موجه للمتخصصين في الزراعة والصناعة للاستفادة من قدرة التصوير في تلك الظروف الصعبة التي من الممكن ألّا يتحملها هواتف أخرى.

كما يمكن استخدام هذه الهواتف أثناء التواجد بسيارات فورميولا التي تتطلب ظروفا غير عادية وتحمل لدرجات حرارة متفاوتة، يمكن استخدامها في تصوير بعض المواقف التي قد تحسن من أنظمة الطاقة داخل المركبات.

ويعمل الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد إصدار مارشميللو، مع معالج كوالكوم Snapdragon 617، وذاكرة عشوائية بقدرة 3 جيجابايت، مع ذاكرة تخزينية حتى 32 جيجابايت، وشاشة مقاس 4.7 إنش بدقة 720 بيكسل.

كما يدعم الهاتف الاتصال اللاسلكي، وتصل قدرة البطارية الي 3،800 mAh، مع كاميرا خلفية حرارية بقدرة 13 ميجا بيكسل، أخرى أمامية بقدرة 5 ميجابيكسل.

إذا قمت بسد منافذ المايكروفون والسماعات باستخدام قطعتين صغيرتين صفراوتين، فستتمكن من الوصول إلى عمق حتى 5 متر تحت الماء، مع العلم أن ميزة الهاتف بكونه مضاد للماء حتى 2 متر فقط، يأتي الهاتف بسعر 599 دولار وذلك بسبب الكاميرا الحرارية المُدمجة به.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق