أعتقال طالبة بعد طعن طلاب في مدرسة كندية

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 07:35 م
أعتقال طالبة بعد طعن طلاب في مدرسة كندية
صورة تعبيرية

قالت الشرطة إن طالبة بمدرسة عليا اعتقلت بعد طعن ما لا يقل عن ثمانية طلاب في مدرسة عليا شرقي تورونتو. وجميع الإصابات طفيفة.

قال السارجنت بشرطة دورهام الإقليمية، بيل كالدر، إنه جرى استدعاء الشرطة إلى مدرسة دونبارتون العليا في بيكرينغ، بأونتاريو صباح اليوم الثلاثاء بعد ورود تقرير عن تلويح امرأة بسكين. وأصيب هو وستة طلاب وعاملان بإصابات طفيفة. وقال كالدر إن أربعة أشخاص نقلوا إلى مستشفيات للعلاج من إصابات طفيفة.

وأضاف كالدر "وقعت الهجمات في مناطق مختلفة في المدرسة. إنه هجوم عشوائي فيما يبدو."

تصدى عاملان للطالبة واحتجزاها إلى أن وصلت الشرطة، بحسب كالدر.

لم تكشف الشرطة النقاب عن اسم الطالبة أو عمرها، لكن كالدر قال إنها في الصفوف الأصغر سنا.

تابع كالدر إنه لم يتم توجيه اتهامات للطالبة حتى الآن، لكنه ذكر أنه لن يعلق على التهم التي قد تواجهها.

لا تزال المدرسة مغلقة بينما تواصل الشرطة التحقيق، بحسب كالدر، الذي أضاف أن من المتوقع الكشف عن تفاصيل أخرى في وقت لاحق اليوم. وقال ذاكر رحمة الله، وهو طالب في الصف الأول، إنه واجه فوضى منذ وصوله إلى المدرسة هذا الصباح. وأضاف أنه بمجرد فتحه باب المدرسة، شاهد الطلاب يركضون في كل الاتجاهات.

واستطرد "قلت..ماذا يحدث. لذلك واصلت المشي وبعض المعلمين قالوا لي..تعال إلى هذه الحجرة. لذلك دخلت الحجرة وأغلقوا الباب..أغلقوا الستائر وأطفأوا الأنوار."

ظل رحمة الله وقليل من الطلاب الآخرين في الفصل أثناء إغلاق المدرسة وقيام الشرطة بتمشيطها بحثا عن أدلة. وقال إن الصدمة الأولى للوضع تراجعت مع مراقبة الطلاب لمواقع التواصل الاجتماعي وعلموا أنه لا أحد في خطر.

العنف في المدارس نادر الحدوث في كندا. غير أن فتى عمره 17 عاما قتل بالرصاص أربعة أشخاص في مدرسة ومنزل في مجتمع للسكان الأصليين في ساسكاتشيوان الشهر الماضي. وأعيد فتح المدرسة في لا لوش، في ساسكاتشيوان اليوم الثلاثاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة