«الجمارك»: نسعى للحصول على 253 جهاز فحص لتغطية الموانئ والمطارات

الأربعاء، 24 فبراير 2016 03:04 ص
«الجمارك»: نسعى للحصول على 253 جهاز فحص لتغطية الموانئ والمطارات
رئيس مصلحة الجمارك الدكتور مجدي عبد العزيز

قال رئيس مصلحة الجمارك الدكتور مجدي عبد العزيز، إن المصلحة تسعى للحصول على حوالي 253 جهاز فحص بالأشعة "إكس راي" لتغطية جميع الموانئ والمطارات.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس المصلحة، أمس الثلاثاء، لأعمال الدورة التدريبية للعاملين بالجمارك للتدريب على تشغيل أجهزة الفحص بالأشعة "إكس راي" واستخدامها وصيانتها، وذلك بالتعاون مع شركة "مورفو مصر"، وهي إحدى الشركات الثلاث الفائزة بالمناقصة العالمية الخاصة بالمرحلة الرابعة لتوريد أجهزة الكشف بالأشعة وصيانتها.

وأكد عبد العزيز أنه لن يكون هناك أي منفذ في مصر بدون أجهزة أشعة "إكس راي"، مشيرا إلى أن تحديث أجهزة الأشعة تعتبر بداية لمرحلة هامة في مصر، متوجها بالشكر لـ"مورفو مصر" على جهودها لتدريب الكوادر البشرية بالجمارك على استخدام الأجهزة.

وأشار إلى أن هذه الأجهزة التي يتم التدريب عليها هي من طراز تراك موبيل للفحص بأشعة " إكس راي"، وهو جهاز محمول يعد من أحدث الأجهزة العالمية المتطورة التي يتم استخدامها للكشف عن المفرقعات والمخدرات بطريقتي المسح والشم.

وأضاف أن أجهزة تراك موبيل الستة، التي تسلمتها الجمارك للكشف عن المفرقعات والمخدرات، سيتم توزيعهم على جمارك مطارات القاهرة وشرم الشيخ وبرج العرب، وجمرك نويبع البحري، وجمرك السلوم البري.

وطالب عبد العزيز بإنشاء إدارة خاصة للتدريب على أجهزة الأشعة بالإدارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام التجاري.

وتعد شركة "مورفو مصر" التابعة لمجموعة سافران الفرنسية، الشركة الأولى عالميًا في مجال البحث عن المفرقعات والمخدرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة