"مؤسسة العربي الثقافي".. أحدث مشاريع مجلة "العربي" الكويتية

الأربعاء، 24 فبراير 2016 08:48 ص
"مؤسسة العربي الثقافي".. أحدث مشاريع مجلة "العربي" الكويتية
مجلة "العربي" الكويتية

تستعد مجلة "العربي" الكويتية لدخول مرحلة تطوير من خلال مشروع "مؤسسة العربي الثقافية" الذي وافق عليه مجلس الوزراء الكويتي ويعد الأكبر من نوعه منذ انطلاقها في اواخر عام 1958.

ومع التطور الذي شهدته المجلة عبر أبوابها المتنوعة، شهدت أيضا تطورا من نوع آخر من خلال العديد من الاصدارات منها "العربي الصغير"، و"العربي العلمي" وملحقا "الشباب العربي" والبيت العربي".

وقال رئيس تحرير "العربي" الدكتور عادل العبد الجادر إن مشروع المؤسسة لا يزال قيد الاجراءات التنفيذية وتحديد المكان والكادر والهرم الإداري والمالي له، لافتا إلى أن القائمين على إنشائه يرون أنه من الواجب أن تتضافر كل الامكانات والجهود سواء من وزارة الاعلام أوالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لاطلاق المؤسسة بالشكل الذي يليق بمجلة "العربي".

وأكد أن هناك العديد من الخطط التطويرية الأخرى، منها فكرة لجعل المجلة الكترونية، لكن هذا لا يعني الاستغناء عن النسخة الورقية التي تعد غذاء فكريا لشريحة كبيرة من القراء فوق سن الـ 35، مبينا أن هذه الفكرة تستهدف الشباب الذين يحبذون القراءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن الفكرة خرجت من طور الدراسة إلى التنفيذ، إلا أنها تحتاج إلى تشريعات وقوانين بحيث لا تتعارض مع نشاطات المجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب، ولا مع نشاطات وزارة الاعلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة