أمسية عن الشاعر فؤاد حداد في الأعلى للثقافة

الأربعاء، 24 فبراير 2016 08:56 ص
أمسية عن الشاعر فؤاد حداد في الأعلى للثقافة
الشاعر فؤاد حداد
ندا عصام

يحتفل المجلس الأعلى للثقافة بالذكرى الثلاثين لمسحراتي الشعر العربي فؤاد حداد في أمسية يديرها حفيده الشاعر حسام حداد، وتتناول أشعاره وشهادات عنه بجانب الاستماع إلى أغانيه، وذلك مساء اليوم بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، والدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والفنان محمود حميدة، والشاعر بهاء جاهين وفرقة إسكندريللا.

تبدأ الأمسية بكلمات لكل من الوزير حلمي النمنم، والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتورة أمل الصبان، كما يعرض فيلم تسجيلي عن حياة حداد وأشعاره، ثم شهادات لكل من الكاتب الصحفي وائل عبد الفتاح، والشاعر محمد كشيك، والشاعر بهاء جاهين، والمخرج المسرحي أحمد إسماعيل، والشاعر أمجد ريان. ويشمل الجزء الثاني من الاحتفال إلقاء مجموعة من أشعار الراحل فؤاد حداد لكل من الفنان محمود حميدة، والشاعر رجب الصاوي، والشاعر أشرف عامر.

يختتم الاحتفال بفاصل غنائي لفرقة إسكندريللا وقائدها حازم شاهين التي تميزت بالأداء الغنائي لأشعار حداد، وعلى هامشها سيتم الاحتفال بصدور ديوان مختارات من أشعار حداد بعنوان "حسي عدالة المظلوم"، وأيضا حفل توقيع للأعمال الكاملة التي صدرت عن الهيئة العامة للكتاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة