العرض الأول بالشرق الأوسط لفرقة أطفال جورجيا للفنون بمهرجان الفجيرة

الأربعاء، 24 فبراير 2016 08:58 ص
العرض الأول بالشرق الأوسط لفرقة أطفال جورجيا للفنون بمهرجان الفجيرة
مهرجان الفجيرة
ندا عصام

قدمت فرقة أطفال جورجيا للفنون الاستعراضية عرضا رائعا نال إعجاب الجمهور الكبير، ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون المقام في الفترة من 19 وحتى 29 فبراير الجاري.

العرض هو الأول من نوعه للفرقة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، ووجد إقبالا كبيرا من المشاركين في المهرجان وسكان الفجيرة من مواطنين ومقيمين في مقدمتهم الدكتورة لانا مامكغ، وزيرة الثقافة في المملكة الأردنية.

قدمت الفرقة، المكونة من نحو 39 طفلا تتراوح أعمارهم من 9 وحتى 11 سنة، عددا من التشكيلات الفلكلورية الراقصة بأزيائها المميزة والجميلة وألوانها المتعددة والجذابة التي ألهبت حماس الجمهور.

وقال قيا دافيتاشفيلي، مؤسس الفرقة ومديرها والعازف السابق لآلة الكمان ضمن الفرقة الوطنية الجورجية: "تعبر كل رقصة من هذه الرقصات والأزياء المصاحبة لها، عن التاريخ والمميزات الثقافية لكل منطقة من مناطق جورجيا".

وأضاف: "نهدف من هذا العرض لتقديم صورة لأطفالنا ولكل العالم عن كل حقبة من حقبات تاريخ بلادنا والكيفية التي كان يعيش بها أجدادنا".

وتابع أن الفرقة تأسست عام 1993 في العاصمة الجورجية تبليسي وقدمت منذ ذلك الوقت أكثر من 1250 عرضا ضمن مهرجانات عالمية أقيمت في أكثر من 41 دولة حول العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق