سول وواشنطن تجريان أكبر مناورات عسكرية مشتركة..غدا

الأحد، 06 مارس 2016 11:59 ص
سول وواشنطن تجريان أكبر مناورات عسكرية مشتركة..غدا

من المقرر أن تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة سنوية ابتداء من غد الاثنين وحتى نهاية شهر ابريل المقبل.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مسئول في الجيش الكوري الجنوبي، قوله اليوم الأحد،إن مناورات "فرخ النسر" والحل الرئيسي" العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن ستجري في الفترة ما بين 7 مارس وحتى يوم 30 من أبريل المقبل.

وأكد المسئول أنها ستكون أكبر حجما من المناورات الماضية منذ حادث إغراق كوريا الشمالية لسفينة تشونآن الحربية عام 2010.

وتشارك الأسلحة الاستراتيجية الأمريكية مثل الطائرة الحربية بي 2 سبيريت وغيرها في المناورات المقامة في شبه الجزيرة الكورية في استعراض للقوة ردا على إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية رابعة في مطلع يناير الماضي وإطلاقها صاروخا بعيد المدى في أوائل فبراير الماضي.

ويشارك في المناورات 15 ألف جندي أمريكي و300 ألف جندي كوري جنوبي بالإضافة الى العديد من المعدات العسكرية، بما في ذلك حاملة الطائرات الأمريكية (يو اس اس جون ستينيس) وغواصة نووية.

وأضاف مسئول أخر في الجيش أن المناورات ستجري تحت حالة التأهب القصوى؛ نظرا لوجود إمكانية لقيام كوريا الشمالية باستفزازات عسكرية خلال فترة المناورات، مشددا على أن القوات الكورية الجنوبية والأمريكية المشاركة في المناورات سترد بشكل صارم بمقدار عشرات ألاضعاف في حال قيام بيونج يانج باستفزازات عسكرية خلال هذه الفترة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق