زعيم الحزب الكردي بتركيا يطالب برفع الحصانة عن 550 نائبا

الأحد، 06 مارس 2016 01:59 م
زعيم الحزب الكردي بتركيا يطالب برفع الحصانة عن 550 نائبا


أعلن الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي صلاح الدين دميرطاش عن موافقته على رفع الحصانة البرلمانية عن 550 نائبا في مجلس البرلمان التركي.

وذكرت صحيفة "جمهوريت" التركية، في مقال اليوم الأحد، أن دميرطاش أكد أنه ينبغي على حكومة العدالة والتنمية أن ترفع الحصانة البرلمانية في البداية عن نوابها المتورطين في قضايا الفساد والرشاوى والسرقة واختلاس أموال الدولة والشعب والجرائم ضد الإنسانية، قبل أن تطالب بمعاقبة نواب حزبه بسبب تصريحاتهم.

وأضاف دميرطاش أن حزب الحركة القومية "يعتبر ذيلا للحزب الحاكم، ويقف وراءه في كل محنة، ولهذا السبب احتل المرتبة الرابعة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في الأول من نوفمبر الماضي"، مشيرا إلى أنه ينبغي على الحزب القومي أن يوافق هو الآخر على رفع الحصانة البرلمانية عن نوابه.

كانت الرئيس المشارك للحزب الكردي فيغن يوكسك داغ قد ذكرت، في وقت سابق، أنها ستقوم فورا بالتوقيع على طلب برفع الحصانة البرلمانية عن 550 نائبا في مجلس البرلمان، خاصة أن بعضهم "متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وجرائم فساد وسرقة واحتيال"، مؤكدة أن حكومة العدالة والتنمية تطالب برفع الحصانة عن نواب حزب الشعوب الديمقراطية فقط بهدف التغطية "على عارها وعار سرقة أموال الدولة والشعب، ونحن ليس لدينا أي شئ نتخوف منه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق