وزير الدفاع العراقي يناقش مع نواب البرلمان الاستعدادات العسكرية لتحرير الموصل

الثلاثاء، 08 مارس 2016 12:40 ص
وزير الدفاع العراقي يناقش مع نواب البرلمان الاستعدادات العسكرية لتحرير الموصل
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

ناقش وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي اليوم الاثنين، مع أعضاء مجلس النواب الاستعدادات العسكرية التي أعدتها الوزارة لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوي وملف النازحين.
وقال العبيدي إن الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في الأنبار وصلاح الدين وجزيرة سامراء ستكون منطلقاً لتحرير محافظة نينوى من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.

ولفت إلى أن النصر على داعش لا يكتمل إلا بعودة النازحين لمناطقهم، مستنكرا العمليات الإرهابية التي ضربت بغداد وبابل وديالى حيث يحاول داعش تغطية هزائمه المتلاحقة على يد القوات العراقية.

والتقي وزير الدفاع العراقي أيضا وفد علماء المسلمين البريطانيين الذي ضم رؤساء منظمات إسلامية وأئمة وشيوخ جوامع في المملكة المتحدة.. حيث يتم بحث السبل الكفيلة للقضاء على داعش فكرياً وسياسياً واقتصادياً، وتطرق إلى حجم الدمار الذي خلفه الإرهاب بالمدن العراقية من تخريب البنى التحية وتفخيخ للمنازل والشوارع وتدمير لإرث العراق في الموصل والأنبار.

وأكد العبيدي أن الإرهاب لا يمثل طائفة معينة، إنما يمثل التطرف والتكفير والقتل لجميع الطوائف في العراق بهدف إرجاع الشعب العراقي إلى عصور ظلامية، وقال إن المعركة مع الإرهاب ليست بالسلاح فقط، ولكن يجب التصدي له بالعقيدة والفكر من خلال التعاون مع دول العالم وعلى رأسها بريطانيا.

وطرح شيوخ وأئمة جوامع بريطانيا مبادرة حول إقامة مؤتمر إسلامي لتوحد الأديان لمواجهة الإرهاب، على أن يحتضنه العراق في الوقت القريب بعد موافقة الحكومة العراقية، بهدف كشف حقيقة أفكار الإرهاب المتطرف وتحريم تكفير المسلم ودمه، وأكدوا أنهم سيوجهون رسائل إيضاح للشعب البريطاني بعد زيارتهم المراقد بالعراق وإجراء لقاءات مع مختلف الطوائف، كونهم سينقلون الصورة الحقيقية عن شعب العراق المتسامح والمتعايش والمتآخي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق