تأخر انعقاد جلسة محاكمة قاتل «دربكة» لتغيب عضو اليمين

الأربعاء، 09 مارس 2016 12:04 م
تأخر انعقاد جلسة محاكمة قاتل «دربكة» لتغيب عضو اليمين
رقيب الشرطة مصطفي محمود

تأخرت، حتى الأن، بدء جلسة محاكمة رقيب الشرطة مصطفي محمود عبد الحسيب، المتهم بقتل محمد سيد علي اسماعيل، عمدًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث الدرب الأحمر»، بسبب تأخر عضو اليمين.

ومن المفترض أن تبدأ الدائرة التاسعة جنوب القاهرة، ثالث جلسات محاكمة رقيب الشرطة مصطفى محمود عبدالحسيب، المتهم فيها بقتل محمد سيد علي إسماعيل، عند وصول عضو اليمين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صبحي اللبان، وعضوية المستشارين هاني عبد الحليم، وعلاء الدين كمال.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد أحال رقيب الشرطة المذكور إلى محكمة جنايات القاهرة، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة بإشراف هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، فقد أسند إلى رقيب الشرطة المتهم ارتكابه لجريمة القتل العمد بحق المجني عليه محمد سيد علي إسماعيل «سائق»، مستخدمًا سلاحه الأميري.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت بحق رقيب الشرطة المتهم أقوال عدد من شهود العيان على ارتكابه لجريمة قتل السائق، علاوة على الاعترافات التفصيلية التي أدلى بها المتهم نفسه، والتي أقر خلالها أنه استخدم مسدسه في إطلاق عيار ناري صوب المجني عليه عقب مشادة بينهما، فاستقرت رصاصة في رأسه على نحو أودى بحياته على الفور.

كما تضمنت أدلة الإثبات العديد من التقارير الفنية لمصلحة الطب الشرعي، في شأن تشريح جثمان المجني عليه، وفحص السلاح المستخدم، والتي أكدت صحة ما جاء على لسان أقوال الشهود في شأن الوصف التفصيلي لكيفية ارتكاب الجريمة، وأن السلاح المضبوط بحوزة رقيب الشرطة المتهم هو ذاته الذي أطلق من خلاله العيار الناري الذي تسبب في مقتل المجني عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق