«شكري» : مصر تدعم المبادرة الفرنسية بين فسلطين وإسرائيل

الأربعاء، 09 مارس 2016 06:54 م
«شكري» : مصر تدعم المبادرة الفرنسية  بين فسلطين وإسرائيل
وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر تدعم المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام من أجل إيجاد حل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير اليوم الأربعاء، مع نظيره الفرنسي جون مارك ايرولت، بقصر التحرير بالقاهرة، في ختام مباحثاتهما.

وقال شكري إن عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط لحل القضية الفلسطينية، يحقق الطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني ويعمل على إنهاء الصراع على أساس حل الدولتين، مؤكدا أهمية المؤتمر في استئناف المفاوضات، معربا عن أمله في استمرار الجهود نحو تحقيق المصالحة، وهو ما يتطلب أيضا تضافر مساعي المجتمع الدولي والتنسيق المباشر مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالإضافة إلى الأطراف الفاعلة حتى يتم اتخاذ القرارات المصيرية المهمة لإنهاء الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأضاف شكري "سنواصل هذا الجهد ولنا لقاء مساء اليوم، مع اللجنة العربية لإحاطة الطرف العربي بكافة تفاصيل المبادرة الفرنسية"، موضحا أهمية توفير المناخ الملائم للمفاوضات، وضرورة مضاعفة المجتمع الدولي لجهوده، لافتا إلى أن الخارجية المصرية تتابع بقلق شديد الأوضاع الحالية وأعمال العنف التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأكد شكري أن مصر ترعى جهود السلام من خلال قدرتها على التواصل مع كافة الأطراف، ودعمها لكافة المبادرات التي تهدف إلى إحلال السلام، بما في ذلك المبادرة العربية التي تعمل على الترويج لها على المستوى الدولي، كما تتفاعل مصر مع الطرح الفرنسي.
واختتم شكري كلمته بالتأكيد على دور المجتمع الدولي في مساعدة الأطراف على تجاوز المرحلة الحالية، من خلال طرح حلول مبتكرة تطمئن الأطراف بأن الخطوات التي يتخذونها سوف تكون مدعومة من قبل دول لها تأثيرها وقدرتها على الساحة الإقليمية والدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق