مؤتمر صحفي على هامش معرض الكتاب في البحيرة بحضور وزير الثقافة

الخميس، 10 مارس 2016 04:08 م
مؤتمر صحفي على هامش معرض الكتاب في البحيرة بحضور وزير الثقافة
الدكتور محمد سلطان
أحمد عبد الهادى

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، على أهمية الثقافة والمعرفة في بناء العقول والفكر وتبنى الأفكار المبتكرة والمتطورة، مشيرًا إلى التنسيق والتعاون بين المحافظة ووزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب لدعم مبادرة معرض دمنهور الأول للكتاب.

ويهدف التعاون إلى إقامة معرض خاص لكل مدينة بالمحافظة يرتكز على تاريخها وأهم ما يمتلكه المركز من مقومات ورموز ثقافية، مشيرا أنه سيتم إقامة مهرجان دمنهور الدولى للفلكولور في أول الشهر القادم بحضور السيد وزير الثقافة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده المحافظ ووزير الثقافة بالمسرح الرومانى بمكتبة دمنهور العامة خلال افتتاح معرض دمنهور الأول للكتاب.

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة، تسعى لإقامة معرض بكل مدينة بمصر وأنه سيتم إقامة معرض دمنهور للكتاب بصفة سنويا في 10 مارس من كل عام كمنبر لنشر الثقافة والمعرفة إلى جانب دار الأوبرا والمكتبة ومركز الإبداع الفنى.

كما أشار أنه سيتم إقامة حدث ثقافى بمدينة رشيد يليق بمكانتها التاريخية والأثرية الكبيرة، مؤكدًا على دور الوزارة لتقديم الخدمة الثقافية للمواطن العادى وتوفير كافة السبل والمناخ الملائم للمبدعين والمثقفين لمواصلة الإبداع.

وعقد الوزير والمحافظ لقاءً مع أدباء ومثقفى محافظة البحيرة لمناقشة عدد من القضايا التي تدفع العمل الثقافى على أرض المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق