محافظ الجيزة يكلِّف وكيل وزارة الصحة بتكثيف الخدمات الطبية

الخميس، 10 مارس 2016 04:32 م
محافظ الجيزة يكلِّف وكيل وزارة الصحة بتكثيف الخدمات الطبية
محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي

كلف محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد عزمي، بتكثيف القوافل الطبية بالواحات البحرية، وتقديم الكشف والأدوية بالمجان، ودعم المستشفى المركزي بالأجهزة والمستلزمات الطبية والاستشاريين.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده محافظ الجيزة اليوم الخميس، مع أهالي الواحات البحرية، خلال زيارته التي استمرت لمدة يومين، افتتح خلالها العديد من المشروعات الخدمية، مؤكدا أن المحافظة تعمل على توفير كافة الخدمات وفقا للإمكانيات المتاحة، وسيتم التنسيق مع الوزارات المعنية لزيادتها.

واستمع المحافظ إلى مشاكل المواطنين، التي دارت أغلبها حول الخدمات الصحية، ومياه الشرب، وتوفير الوقود، وازدواج طريق الواحات البحرية، والتسويق الجيد للتمور التي تشتهر بها المدينة.

وأشار إلى أن تنشيط الحركة السياحية، سواء في الواحات البحرية أو في الأماكن الأخرى، يقع على رأس أولويات المحافظة، إضافة إلى التنسيق مع المستثمرين لدراسة إقامة مصانع للتمور.

ووعد المحافظ الأهالي برفع مطالبهم بشأن محاصرة سوسة النخيل إلى وزير الزراعة لتوفير المبيدات اللازمة.

من جانبه، أفاد وكيل وزارة الصحة بأنه تم إطلاق قافلة طبية، اعتبارا من اليوم الخميس وتستمر لمدة ثلاثة أيام، تشمل كافة التخصصات بقرى الحيز والحارة والمناجم، كما تم دعم المستشفى بثلاثة طن أدوية.

من جهته، أفاد نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بأن الهيئة بدأت في إنشاء عشر محطات للقضاء على نسبة الحديد والمنجنيز العالية بمياه الشرب، توفر نحو 40 ألف م3 مياه يوميا، ليصل إجمالي المياه إلى 110 ألف متر مكعب في اليوم.

حضر اللقاء نائبا المحافظ اللواء أسامة شمعة والدكتورة منال عوض، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة المهندس حنفي محمد حنفي، ومدير مديرية الصحة بالجيزة الدكتور محمد عزمي، ورئيس مدينة الواحات تيسير عبدالفتاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق