«منظمة الصحة العالمية» تدعو لإنهاء «السل» بحلول 2030

الثلاثاء، 22 مارس 2016 02:59 م
«منظمة الصحة العالمية» تدعو لإنهاء «السل» بحلول 2030
السل

دعت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها في جنيف اليوم الثلاثاء، وبمناسبة اليوم العالمى للسل، والذى يوافق بعد غدا الخميس، دول العالم والشركاء إلى توحيد صفوفهم وبذل كل الجهود من أجل إنهاء مرض السل بحلول عام 2030، وباعتبار ذلك الهدف أحد الأهداف الإنمائية للألفية.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أنه تم إحراز تقدم كبير في مجال مكافحة مرض السل حيث تم إنقاذ أرواح ما يصل إلى 43 مليون شخص منذ عام 2000 في حين لفتت إلى أن حوالي 4 آلاف شخص يفقدون حياتهم يوميا بسبب المرض المُعدي.

وقالت المنظمة في بيانها إن المجتمعات الأكثر تحملا لثقل السل هي المجتمعات الفقيرة والمهمشة.. مضيفة أنه على الرغم من الزخم العالمي في مواجهة المرض إلا أنه لاتزال هناك تحديات هائلة تواجه الدول وأهمها الموارد البشرية والقيود المالية، إضافة إلى الحاجة إلى إجراءات فعالة وعاجلة لمعالجة مضادات الميكروبات.

وفي الوقت الذي ذكرت فيه أن "السُل" جنبا إلى جنب مع فيروس نقص المناعة البشرية (الايدز) يمثلان "القاتل الأكبر" من الأمراض المعدية في العالم فقد أشارت إلى أنه في عام 2014 فإن حوالي 9.6 مليون شخصوا سقطوا مرضى بالسل في حين توفي 1.5 مليون شخص بما في ذلك 380 ألفا من بين من يعيشون مع مرض نقص المناعة البشرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق