أوباما: هزيمة «داعش» على رأس أولوياتي

الأربعاء، 23 مارس 2016 07:57 م
أوباما: هزيمة «داعش» على رأس أولوياتي
أوباما

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الأربعاء، إن القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي وهزيمته تتصدر أولويات أجندته، مشيرًا إلى الهجمات الإرهابية الواسعة التي وقعت في أوروبا، وكذلك قتل مسلمين أبرياء في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

وأكد أوباما - خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في بيونس آيرس مع الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري - أنه ليس لديه قضية أهم من ملاحقة عناصر تنظيم "داعش" والقضاء عليهم.

وأشار إلى أنه دائمًا يوجه فريقه إلى ضرورة إيجاد كل السبل الممكنة من اجل خفض مخاطر مثل هذه الهجمات الإرهابية، لافتًا إلى أن استراتيجيته نجحت حتى الآن من خلال الغارات الجوية التي تستهدف قيادات تنظيم "داعش" وضرب بنيته الأساسية ونظامه المالي، مؤكدًا أنه سيواصل تكثيف الضغوط على التنظيم الإرهابي حتى يتم طرد عناصره من معاقله في الرقة بسوريا والموصل في العراق.

وانتقد أوباما السياسات التي اقترحها بعض مرشحو الرئاسة الأمريكية لمحاربة "داعش"، قائلًا إنه لا يجب تبني توجهات قد يكون لها آثار سلبية مثل قصف العراق أو سوريا على نطاق واسع ليس فقط لأن هذا يعتبر غير إنساني ويتعارض مع القيم الأمريكية بل أيضا لأنه من المرجح أن يوفر آلية لقيام تنظيم "داعش" بتجنيد عناصر أكثر على استعداد لتفجير مطارات أو محطات مترو".

وأكد أوباما أنه يسعى إلى تبني توجه ناجح للقضاء على تنظيم "داعش" وليس القيام بأفعال لها آثار سلبية فقط لأن هذا هو موسم الانتخابات - على حد قوله -.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق