«إسماعيل» لنواب المنيا: الصعيد في قلب مصر

الأربعاء، 23 مارس 2016 07:59 م
«إسماعيل» لنواب المنيا: الصعيد في قلب مصر
المهندس شريف إسماعيل

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الصعيد في قلب مصر وعلى رأس أولويات الحكومة، وأكد أنه سيتم التعامل مع مسابقات التعيينات في الجهات المختلفة بشفافية تامة، دون وساطة أو محسوبية، وأن التعيينات في الوظائف الحكومية ستكون في التخصصات المطلوبة فقط.

وأشار رئيس الوزراء، خلال لقائه اليوم الأربعاء، بنواب محافظة المنيا، بحضور وزيري التنمية المحلية، والشئون القانونية ومجلس النواب، إلى أن منهج عمل الحكومة يعتمد على المصداقية والشفافية ومواجهة التحديات، موضحًا أن خطة العمل للعامين المقبلين ضمن البرنامج الذي سيتم تقديمه لمجلس النواب تأتي في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأوضح أن البرنامج يعطي أولوية قصوى لمواجهة البيروقراطية ومكافحة الفساد، وأنه برنامج طموح عنوانه "البداية والأمل" ويتضمن 7 محاور هي: الحفاظ على الأمن القومي، ترسيخ الديموقراطية، تحسين الأداء الاقتصادي، تحقيق العدالة الاجتماعية وخدمات المواطنين، تطوير البنية الأساسية، تنفيذ الإصلاح الإداري، واستعادة دور مصر الريادي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن برنامج الحكومة مبني على تحسين الخدمات وهو ما يستوجب العمل على خفض عجز الموازنة، وخفض عجز الميزان التجاري، وتخفيض فاتورة الاستيراد، وزيادة الصادرات، ورفع كفاءة المنتج المحلي وتشجيع المواطنين على الإقبال عليه، بما يحقق دعم الصناعة المصرية ويساهم في توفير فرص عمل حقيقية، وزيادة قدرة المنتج المحلي على المنافسة في الأسواق العالمية.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه سيتم أيضاَ إصدار قانون الإدارة المحلية منتصف هذا العام تمهيدًا لإجراء انتخابات المحليات الأمر الذي يشكل خطوة أساسية في تحقيق اللامركزية.

وتابع، أنه رغم ما واجهته مصر من مصاعب فهي قادرة على النجاح لأنها تمتلك كل مقومات لتحقيق ذلك، مؤكدًا أن النوايا خالصة لتحقيق النجاح والنهوض بمصر خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيتحقق بالتعاون مع مجلس النواب.

من جانبهم عرض نواب محافظة المنيا عددًا من المطالب المتعلقة بدوائرهم كما تطرقوا إلى بعض الموضوعات المتعلقة بالشأن العام، وفي تعقيبه على نواب المنيا، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة لديها حصر كامل بالمشروعات المفتوحة في كافة المحافظات، مشيرًا إلى أنه يتم اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لإنهائها ودخولها الخدمة في أقرب وقت ممكن. وأضاف أنه سيتم دراسة ملف العمالة المؤقتة.

ولفت رئيس الوزراء إلى استمرار خطة الحكومة لاستكمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وخاصة في الصعيد مع الالتزام بضوابط الأمن والسلامة والجدوى الاقتصادية، وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الزراعة على توفير الأراضي لبناء المدارس ومراكز الشباب، كما يتم العمل على تيسير إجراءات تخصيص الأراضي لإقامة المشروعات والمناطق الصناعية، وأضاف أنه يتم بحث الموقف الخاص بشركة النيل لحلج الأقطان بالمنيا. كما أكد رئيس الوزراء أن مشروع الإسكان الإجتماعي من المشروعات الضخمة والهامة التي يتم تنفيذها على أرض مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ 800 ألف وحدة سكنية خلال عامين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة