السعودية تستعد لتجميد إنتاج النفط

الخميس، 24 مارس 2016 01:38 ص
السعودية تستعد لتجميد إنتاج النفط
النفط السعودي


ذكر تقرير لصحيفة "فايننشال تايمز"، نقلا عن مسئول سعودي رفيع المستوى في منظمة "أوبك"، أن المملكة تستعد لتجميد إنتاج النفط.

ويأتي تصريح المسئول السعودي، عقب الإعلان عن اجتماع للدول المنتجة للنفط في الدوحة الأحد 17 أبريل المقبل، لمناقشة تقييد الإنتاج.

ويتوقع تقرير وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني أن التأثير الإيجابي لانخفاض أسعار النفط على بلدان منطقة الشرق الأوسط المستوردة للنفط لن يكون قويا كما يتصور البعض، بسبب التوترات الإقليمية.

وأشار التقرير إلى ما قاله محلل المخاطر السيادية لدى "موديز"، ماتياس أنجونين، "أحدث توقعاتنا للنمو تشير إلى انتعاش تدريجي خلال 2017، في أعقاب صدمة أسعار النفط، مما يعكس تأثير الصراعات الإقليمية المستمرة والتوترات الاجتماعية الداخلية".

وأكد أنه حال استمر انخفاض أسعار النفط، فإن الضغط على شركات الاستثمار الثرية في الخليج سيشتد، لاسيما مع تزايد موجات التقلب في الأسواق، سواء كانت تلك الشركات خاصة أو عامة.

وأوضح أنه وفقا لمحللين، فإن الحكومات ستقوم بالسحب من احتياطاتها النقدية بدلا من خفض قيم عملاتها، فإن هذه الشركات الغنية بالأموال ستساهم بقدر أقل عالميا، ونقلت عن خبير إستراتيجيات الاقتصاد الكلي لدى المجموعة المالية "هيرميس الإمارات" تقديراته بأن السيولة العالمية ستقل، موضحًا أن هذه السيولة مرتبطة بالدولار، وأن كل دول مجلس التعاون الخليجي والسعودية تريد دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق