رئيس مدينة الأقصر: انتهاء أزمة حوض 18 خلال أيام

السبت، 02 أبريل 2016 01:57 ص
رئيس مدينة الأقصر: انتهاء أزمة حوض 18 خلال أيام
العميد أحمد نسيم، رئيس مجلس مدينة الأقص

أعلن العميد أحمد نسيم، رئيس مجلس مدينة الأقصر، عن انتهاء أزمة حوض 18 خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد اعتماد المخطط الاستراتيجي الجديد للمدينة.

وأوضح نسيم، في تصريحات خاصة ، أن سلطات المحافظة ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بإعلان خريطة حوض 18 بتعليمات من محمد بدر، محافظ الأقصر، لتكون متاحة لجميع الملاك، مشيرا إلي أن الخريطة تتضمن القطع الخالية من أي نزاعات قضائية وأن القطع المنظور أمرها أمام القضاء لن يتم التصرف فيها إلا بعد أن يبت القضاء في أمرها.

ولفت رئيس المدينة إلي أن الادارة الهندسية في المحافظة برئاسة المهندس اسعد مصطفى، ستقوم بتسهيل كافة الإجراءات لاصدار التراخيص اللازمة لبناء هذه القطع بالحوض بناء علي طلب الملاك فور انتهاء عملية التسليم.

يذكر أن أزمة حوض 18 بدأت منذ عام 2007 عندما تم تقسيم الحوض الذي يقع بوسط المدينة بالأقصر ليبعد عن العشوائية فى البناء بمعرفة الإدارة الهندسية كمنطقة امتداد عمرانى لمدينة الأقصر وتم الاتفاق بين الأهالى والقائمين على التقسيم على تخصيص ثلث المساحة من الأرض للحدائق والشوارع والبناء على باقى المساحة، وحتى تاريخه مازال الأهالى يعانون الأمرين بسبب عدم الانتهاء من عملية التقسيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق