كوريا الجنوبية تتعهد بتعزيز الأمن النووي

السبت، 02 أبريل 2016 08:39 ص
كوريا الجنوبية تتعهد بتعزيز الأمن النووي
رئيسة كوريا الجنوبية

تعهدت الحكومة الكورية الجنوبية بالمساهمة في تعزيز نظام الأمن النووي الدولي وتحقيق إنجازات قمة الأمن النووي بصفتها دولة رئيسة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث تستضيف مؤتمرا وزاريا تابعا للوكالة في شهر ديسمبر القادم.

وذكر المكتب الرئاسي حول تبنى قادة الدول بيان مشترك في ختام اجتماع قمة الأمن الدولي التي انعقدت في واشنطن أن الحكومة تسعى لتنفيذ البيان المشترك وخطط العمل الخمس التابعة له، بالإضافة إلى مشاركتها في جهود المجتمع الدولي لتطوير نظام الأمن النووي الدولي.

وأشارت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم السبت، إلى أن قادة الدول المشاركة في قمة الأمن النووي تبنوا في ختام القمة، بيانا مشتركا يحتوي على التضامن الدولي لمكافحة الإرهاب بالمواد النووية والمشعة وخطط العمل الخمسة لدعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والإنتربول، والمبادرة العالمية لمكافحة الإرهاب النووي والشراكة العالمية، لافتا إلى أن كوريا شاركت بصورة إيجابية في مرحلة وضع خطط العمل الخمس.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة العالمية لمكافحة الإرهاب النووي التي تترأسها الولايات المتحدة وروسيا بصورة مشتركة، تضم 86 دولة، وتهدف إلى تعزيز البنية العالمية الشاملة لمنع الإرهاب النووي.

أما الشراكة العالمية فهي مبادرة متعددة الأطراف للحد من مخاطر الإرهاب التي تنطوي على أسلحة الدمار الشامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق