مستشارة الرئيس: استراتيجية السكان ساهمت في تراجع معدل الزيادة الطبيعية لـ2015

السبت، 02 أبريل 2016 12:55 م
مستشارة الرئيس: استراتيجية السكان ساهمت في تراجع معدل الزيادة الطبيعية لـ2015

قالت الدكتورة هالة يوسف عضو المجلس الاستشاري لرئيس الجمهورية: إن تراجع معدل الزيادة الطبيعية للسكان جاءت نتيجة لاستراتيجية السكان والتي تم وضعها في عام 2014، مشيرة إلى استمرار تنفيذ الاستراتيجية والتي يتم بها تعاون المجتمع المدني والوزارات والعديد من الجهات.

وأشارت يوسف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإعلان مؤشرات المواليد والوفيات والزيادة الطبيعية لعام 2015، اليوم السبت، إلى أن المتابعة والتقييم مستمر للاستراتيجية، لافتة إلى أن المتابعة لا تكون من الجهة الواضعة للاستراتيجية إنما للجهات الأخرى بصفة دورية، مشيرة إلى اهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية والتي تعتبر على رأس أولويات الدولة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة للسكان: إن النتائج التي أعلنت اليوم بتراجع عدد المواليد لعام 2015 مطمئنة وإنها تعطينا قوة دفع لمتابعة تنفيذ استراتيجية السكان.

وأوضحت أن تطبيق الاستراتيجية التي وضعت عام 2014 بالشراكة بين الجهات المختلفة سهلت القيام بالمتابعة والتنفيذ لها، مشيرة إلى أن قبل نهاية شهر أبريل الجاري سيتم إعلان نتائج الربع الأول لعام 2016، متوقعة أن تكون مبشرة.

ولفتت إلى أنه بداخل الاستراتيجية آليات تضمن الوصف لكل محافظة ومعرفة احتياجاتها، مشيرة إلى أن الاستراتيجية تهتم بالمناطق ذات الاحتياج، مشيرة إلى استخدام خدمات تنظيم الأسرة والتوعية بها في تلك المحافظات.

وأعربت عن أملها أن تنجح الاستراتيجية في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الموجودة بالمجتمع والارتقاء بخصائص المجتمع المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق