مذاق من المطبخ الباكستاني فطيرة البطاطا بالكوسة

الأحد، 03 أبريل 2016 06:44 ص
مذاق من المطبخ الباكستاني فطيرة البطاطا بالكوسة
صورة أرشيفية

يتميز المطبخ الباكستاني بالمأكولات اللذيذة والصحية ونكهته الغنية وثرائه بالفيتامينات. ومن بين هذه الأكلات المفيدة فطيرة البطاطا الحلوة بالكوسا كما أوردتها صحيفة "التليجراف" البريطانية هذا الأسبوع.

ومكونات هذه الفطائر بسيطة تكفي لعمل ست فطائر وهي 50 جراما من البطاطا الحلوة المهروسة و 25 جراما من الكوسا المطبوخة على البخار والمهروسة ثم 100 جرام من الدقيق و نصف معلقة شاي كركم ومعلقة شاي بذور الكمون بالإضافة إلى معلقتين كبار من أوراق الكزبرة الخضراء وست أوراق من النعناع المقطعة صغيرا ، ولمن يرغب فلفل أخضر حار مقطع. واثنين من البصل الأخضر مقطعة جيدا. وأخيرا نصف ليمونة ومن 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من السمن.

وتخلط كل هذه المكونات مع نصف ملعقة صغيرة من الملح في آنية كبيرة وبالتدريج يضاف السمن ثم تعجن لبضع دقائق حتى تكون عجينة متماسكة، ثم توضع على سطح مغطى بالدقيق وتعجن جيدا ثم تقسم إلى ست قطع بحجم كرة التنس وتغطى بقماشة رطبة.

وتسخن مقلاة على نار حامية ويضاف قليل من السمن للتحمير ثم تخفض الحرارة إلى متوسطة، وتفرد كل كرة على السطح المغطى بالدقيق بحجم 5 ملم لتكون فطيرة مستديرة. وتوضع كل واحدة في السمن الساخن في المقلاة وتقلى بحرص على أن يتم الضغط على جميع جوانبها بملعقة للتأكد من أن تحمر جيدا من جميع الأطراف ثم تقلب على الجانب الآخر بعد 3 – 4 دقائق. وتقدم مع الزبادي أو سلطة الزبادي بالخيار، أو المخللات ، ويستحب تقديمها مع الشاي الساخن.

يذكر أن كل 100 جرام من الكوسا تحتوي على 16 سعرا حراريا فقط كما أنها تكاد تكون خالية من الدهون وبها ألياف غذائية والعديد من الفيتامينات. أما البطاطا الحلوة فلها فوائد صحية هائلة ولا تعمل على زيادة الوزن كما يعتقد البعض، فهي غنية بالعديد من الفيتامينات مثل "بي 6 " و "ج" و "د " وتحافظ على صحة القلب والأعصاب والجلد والبشرة والأسنان وغنية بالحديد كما أنها مصدر غني بالمغنسيوم وهو عنصر أساسي في الشعور بالاسترخاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة