وفد «الكونجرس الأمريكى» رايح جاي.. زيارات متكررة لمصر بعد 30 يونيو.. مناقشة سبل محاربة الإرهاب مع كبار المسئولين.. الوفد إلتقي السيسي للتأكيد علي عمق العلاقات.. وزعيم الأغلبية يزور منطقة الأهرامات

الأحد، 03 أبريل 2016 01:58 م
وفد «الكونجرس الأمريكى»  رايح جاي.. زيارات متكررة لمصر بعد 30 يونيو.. مناقشة سبل محاربة الإرهاب مع كبار المسئولين.. الوفد إلتقي السيسي للتأكيد علي عمق العلاقات.. وزعيم الأغلبية يزور منطقة الأهرامات
أحمد إلياس

يزور عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى القاهرة لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالأمن القومى فى عدد من البلدان العربية، وسبل محاربة الإرهاب والقضاء عليه.. فى هذا السياق ترصد «صوت الأمة» أبرز الزيارات التى قام بها أعضاء الكونجرس الأمريكى لمصر خلال الفترات الماضية:

"زيارة لمناقشة الحرب ضد الإرهاب":
كانت آخر هذه الزيارات التى قام بها عدداٌ من أعضاء الكونجرس الأمريكى برئاسة السيناتور ليندسي جراهام، التى تستمر لمدة يومين لإجراء سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين المصريين، لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك المتعلقة بالأمن والاستقرار والحرب ضد الإرهاب.
ويزور الوفد عددا من المشروعات التي تنفذها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي تهدف إلى الحفاظ على التراث الثقافي المصري ودعم التنمية الإقتصادية.

"زيارة لمناقشة أوضاع القارة الإفريقية":
وفى إغسطس 2014 إلتقى وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكى من أصول أفريقية بالفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وتناول اللقاء الرؤى نحو تطورات الأوضاع، التى تشهدها المنطقة وانعكاسها على الأمن والإستقرار داخل القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

"زيارة لآثار الهرم":
وفى سبتمبر عام 2015 قام وفد الكونجرس الأمريكى برئاسة النائب الجمهوري ستيف سكاليز، زعيم الأغلبية بالكونجرس، بزيارة لمنطقة آثار الهرم، معربين عن إعجابهم بالحضارة المصرية القديمة، ورافق الوفد كل من الدكتور الحسينى عبد البصير، مدير عام منطقة آثار الهرم، وأشرف محيى الدين، كبير مفتشى العلاقات الثقافية، حيث قاما بشرح المنطقة الأثرية للوفد الأمريكى.

"زيارة للقاء السيسى":
وفى نوفمبر 2015 زار وفد الكونجرس الأمريكي القاهرة وإلتقى بالرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، وسفير الولايات المتحدة بالقاهرة، آنذاك روبرت بيكروفت.
وأشار أعضاء الوفد الأمريكي إلى أهمية دور مصر في مكافحة الإرهاب، مؤكدين حرص الولايات المتحدة على الإحتفاظ بعلاقاتها القوية مع مصر، لاسيما في المجال العسكري، واستثمارها والبناء عليها من خلال تكاتف الجهود في مواجهة خطر الإرهاب الذي بات يهدد العالم بأسره.

"زيارة لرؤية المشهد عن قرب":
كما زار وفد الكونجرس الأمريكى لشئون أوروبا وآسيا بلجنة العلاقات الدولية فى سبتمبر 2013 القاهرة، وأكدوا تفهمهم لحقائق الأمور في مصر بعد رؤيته للمشهد عن قرب وبصورته الصحيحة، معربا عن حرص أعضاءه علي نقل هذه الصورة الواقعية إلي الرأي العام الأمريكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق