البرلمان العراقي يطالب الأجهزة الأمنية بمنع وقوع العمليات الإرهابية

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:46 ص
البرلمان العراقي يطالب الأجهزة الأمنية بمنع وقوع العمليات الإرهابية
مجلس النواب العراقي

طالب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري الأجهزة الأمنية بتحمل مسؤولياتها والعمل من أجل الحد من تكرار الخروقات التي تؤدي لوقوع عمليات إرهابية، مؤكدا ضرورة اتخاذ إجراءات فاعلة لتوفير الأمن للمواطنين العراقيين.

وأدان الجبوري، في تصريح صحفي مساء أمس، التفجيرات الإرهابية التي استهدفت الأبرياء في البصرة والناصرية والعديد من مدن العراق، ونفذها تنظيم(داعش).. معربا عن تعازيه لذوي الشهداء متمنيا الشفاء للمصابين.

على صعيد آخر، استنكر تحالف"القوى العراقية" السني بشدة جريمة اغتيال الشيخ عثمان الجنابي خطيب جامع "أبو بكر الصديق" في حي العامل في بغداد الذي تسكنه غالبية شيعية،على ايدي ميليشيات طائفية بعد أدائه صلاة المغرب أمس.

وقال رئيس الكتلة النيابية للتحالف أحمد المساري- في تصريح صحفي - أن هذه الجريمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة التي تستهدف فيها "الميليشيات السائبة" أئمة المساجد والرموز العلمية والوطنية تنفيذا لمخططات وأجندات خارجية مشبوهة في محاولة دنيئة لإفراغ العراق من الكفاءات القادرة على النهوض به من جديد و دحر إرادة الشر التي تتربص بأرض الرافدين.


وطالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ الإجراءات الحاسمة والكفيلة بلجم العصابات الخارجة عن القانون ومحاسبتها على ما ترتكبه من جرائم قتل وخطف على الهوية، مؤكدا ضرورة حصر السلاح بيد الدولة والحفاظ على أرواح المواطنين ووأد الفتنه التي يعمل أعداء الشعب والوطن على إشعالها خدمة للأجنبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق