الأسطورة أفونسينيو: منتخب البرازيل بلا هوية

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:57 ص
الأسطورة أفونسينيو: منتخب البرازيل بلا هوية
منتخب البرازيل

وصف اللاعب البرازيلي الأسطوري السابق أفونسو سيلسو جارسيا ريس الشهير بـ"أفونسينيو" مواطنه نيمار نجم برشلونة الإسباني بأنه "لاعب رائع"، وقال على الرغم من هذا اعتبر أن منتخب بلادى "بلا هوية".

وأضاف اللاعب السابق في تصريحات لوكالة الانباء الاسبانية مساء أمس "وجود نيمار معنا أمر جميل. إنه رائع، ولكنه أشبه بضمادة تغطي على حاجتنا الشديدة لوجود هوية. إنها لحظة رهيبة. اقتربت الأوليمبياد ويوجد شباب جيدون ولكن لا يعرف أي شيء عن الفريق أو من سيكون المدرب. إنه أمر محزن".

ويتواجد أفونسينيو، الذي لعب لأندية بوتافوجو وسانتوس، بجانب بيليه، وأتلتيكو مينيرو وفلومينينسي الذي أنهى فيه مسيرته عام 1982 ، حاليا في اقليم الباسك بدعوة من نادي أثلتيك بلباو بمناسبة مهرجان عن السينما والكرة ينظمه النادي الباسكي.

ويرى النجم السابق أنه على الرغم من التتويج بمونديال 1994 وكوريا واليابان 2002 فإن المنتخب البرازيلي لم يتعاف من "فترة الانحدار"، التي دخل فيها عقب كأس العالم عام 1982 في إسبانيا.

وأوضح أفونسينيو .." مشاعر وانطباعات الجماهير لم تعد مثلما كانت في وقت سابق. ما يهم في كرة القدم هو الابداع والعاطفة التي تثيرها في الجماهير. يجب تغيير التوجه تماما ..وأكد على أن البرازيل لديها أسلوبها التاريخي في التغيير. تاريخ البرازيل قائم على الكثير من الكفاح وسيظل هكذا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق