السفير المصري بكندا يشارك في افتتاح أوبرا «إيزيس وأوزوريس»

الأربعاء، 06 أبريل 2016 12:42 ص
السفير المصري بكندا يشارك في افتتاح أوبرا «إيزيس وأوزوريس»
السفير معتز زهران، سفير جمهورية مصر العربية في كندا

شارك السفير معتز زهران، سفير جمهورية مصر العربية في كندا، في فعاليات العرض العالمي الأول للأوبرا "إيزيس وأوزوريس" الناطقة باللغة الأنجليزية والمستوحاه من الأسطورة المصرية.

وذكرت الخارجية اليوم الثلاثاء أن زهران ألقى كلمة في مستهل العرض الأول الذى اقيم بمدينة "تورونتو" بمقاطعة "أونتاريو" الكندية، أكد فيها على أن العرض الأوبرالي يعكس استمرار الإشعاع الحضاري والتنويري المصري في مختلف أنحاء العالم، وعبر الآف السنين، و أن مصر ستظل دائماً مهداً للتاريخ ومناراً للثقافة والتجدد والفنون.

وأضاف أن قصة العرض الأوبرالى رمزاً لما تمر به مصر من صراع بين قوى التنوير والرجعية، تنتصر فيها لا محالة إرادة الحق والسلام .

تجدر الاشارة إلى أن الأوبرا المستوحاه من التراث الفرعوني المصري، والتى كتبها ولحنها وأداها فنانون كنديون، تمت بدعم من هيئة تنشيط السياحة المصرية والسفارة المصرية في كندا، وكان يتم الإعداد لها منذ أكثر من عام في إطار الجهود المصرية للترويج السياحي والثقافي لمصر، وقد حضر العرض الأول كوكبة من العاملين في الصحافة والإعلام بمدينة "تورونتو" وعدد من أعضاء الحكومة في ولاية "أونتاريو" الكندية، علاوة على عدد كبير من جمهور الكنديين وأبناء الجالية المصرية في كندا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة