«البشير»: الحركات المتمردة تعمل كمرتزقة بجنوب السودان وليبيا

الأربعاء، 06 أبريل 2016 11:01 ص
«البشير»: الحركات المتمردة تعمل كمرتزقة بجنوب السودان وليبيا
عمر البشير

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، على أنه لا توجد حاليا أي حركات تمرد مسلح بولايات دارفور غرب السودان، مشيرًا إلى أن تلك الحركات المسلحة والمتمردة تعمل في الوقت الراهن كمرتزقة لدى دولتي جنوب السودان وليبيا.

وشدد البشير -في تصريح لصحيفة (الرأي العام) الصادرة بالخرطوم اليوم الأربعاء، في ختام جولته بولايات دارفور التي استمرت 5 أيام- على عدم وجود أي اتجاه لدى الحكومة السودانية للتوقيع مجددا على أي اتفاقيات شبيهة باتفاق "نيفاشا"، مع الحركة الشعبية - قطاع الشمال-، مشيرًا إلى أنه لن يتم تجاوز وثيقة الدوحة للسلام في التفاوض مع حركات دارفور المسلحة.

وأشار الرئيس السوداني، إلى أن وقت التفاوض مع الحركات المسلحة بالبلاد انتهى، مؤكدا أن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى ستقضي على أي حركات متمردة بالبلاد.

كما أكد البشير ضرورة جمع السلاح من أيدي المواطنين وفقا لبرنامج الحكومة في هذا الشأن، وأن يتم قصر حمل السلاح على القوات النظامية فقط دون غيرها من المواطنين، لافتا إلى استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، داعيا المواطنين إلى ضرورة التوجه نحو التنمية والتعمير وتوفير الخدمات الأساسية لمواطني الولاية الدارفورية، خاصة في مجالات التعليم والصحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة