سفير مصر بالرياض : زيارة خادم الحرمين لمصر نقلة نوعية فى علاقات البلدين

الأربعاء، 06 أبريل 2016 02:53 م
سفير مصر بالرياض : زيارة خادم الحرمين لمصر نقلة نوعية فى علاقات البلدين

أكد السفير ناصر حمدى سفير مصر بالرياض أان زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود لمصر التى ستبدأ غدا الخميس والتى سيجتمع خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ستشكل مرحلة جديدة ونقلة نوعية فى العلاقات بين البلدين الشقيقين وسترسى أسس أكثر متانة وأكبر حجما فى العلاقات الثنائية .
وشدد السفير المصرى - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - على أهمية الزيارة التى ستستغرق أربعة أيام ،فى ظل الأوضاع التى تشهدها المنطقة بل والعالم وماتفرضه هذه الأحداث على القاهرة والرياض من مسؤوليات، مؤكد ا على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين التى هى فى تطور مستمر وترقى يوما تلو الأخر ، إلى مستوى أعلى باعتبار البلدين جناحى هذه الامة.
وأكد السفير المصرى على ماتشكله زيارة خام الحرمين لمصر ،وهى الزيارة الأولى منذ توليه مقاليد الحكم ، من دفع للعلاقات الاستراتيجية بين المملكة ومصر وتعميقا للعلاقات المتجذرة والدافئة بين البلدين الشقيقين والسعى الى توسيعها وتعميقها مشيرا فى هذا الصدد الى اعمال المجلس التنسيقى المصرى السعودى المشترك بعد عقد جلسته الخامسة بالرياض ومااسفر عنه من اتفاقيات سيتم توقيعها بحضور الرئيس عبد الفتاح السيىسى وخادم الحرمين الشريفين بالقاهرة.
وأوضح ان سيتم خلال الزيارة توقيع كل ماتمخض عنه المجلس التنسيقى خلال اجتماعاته الفترة الماضية والتى شهدتها القاهرة والرياض بالتناوب حيث اسفرت الخمس اجتماعات السابقة عن عدد من الاتفاقيات تزيد عن 12 اتفاقا سيتم التوقيع عليهم خلال الزيارة بحضور الزعيمين مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة متابعة تنفيذ الاتفاقيات التى سيتم التوقيع عليها لتدعيم العلاقات الثنائية بشكل أعمق وزيادة العمل مابين الحكومتين فى البلدين.
وردا على سؤال حول المشككين والمغرضين ، وماتشكله الزيارة المرتقبة حول قوة العلاقات الثنائية قال السفير ناصرحمدى ان الزيارة تاكيد على متانة وعمق وقوة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وحول الملفات التى ستكون أمام الزعيمين توقع السفير المصرى أن يبحث الزعيمان كافة الملفات وعلى رأسها ملف مكافحة الارهاب والملفات الاقليمية والتى يأتى فى مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية اضافة إلى الملف اليمنى والأوضاع فى ليبيا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة