النائب العام يأمر بالتحقيق فى بلاغ ضد مؤسسي «امنعوا النقاب»

الأحد، 17 أبريل 2016 03:14 م
النائب العام يأمر بالتحقيق فى بلاغ ضد مؤسسي «امنعوا النقاب»
لنائب العام المستشار نبيل صادق

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المقدم من محمود عنتر، وإسلام خضير، المحاميين، ضد مؤسسى مبادرة "امنعوا النقاب"، وكلف نيابة جنوب القاهرة الكلية، بمباشرة التحقيقات فى الاتهامات الموجهة إليهم بتهديد الأمن القومى والسلم الاجتماعى.

واتهم البلاغ المقيد برقم 5291 لسنة 2016 عرائض النائب العام، كل من: محمد عطية، منسق مبادرة امنعوا النقاب، ونبيل زكى، عضو المكتب السياسى بحزب التجمع، ونور الهدى زكى، القيادية بالحزب الناصرى، وسمير عليش، أمين عام منتدى الحياة الدستورية، ومدير مسرح فيصل ندا، الذى استضاف حفل الإعلان عن تأسيس المبادرة.

وذكر البلاغ أنه بتاريخ 5 أبريل الجارى فوجيء الشعب المصرى بالإعلان عن تأسيس ما يسمى بـ"مبادرة امنعوا النقاب" من داخل مسرح فيصل ندا بوسط القاهرة، بمشاركة عدد من الشخصيات الحزبية وآخرين، ما يعد انتهاك لمواد الدستور التى منعت التمييز بين المواطنين والاعتداء على حرياتهم الشخصية.

وبحسب البلاغ، فإن الدعوة لمنع النقاب فعل تحريضى على فئة من الشعب، وهو ما يخالف الدستور والقانون، والمواثيق والمعاهدات الدولية، التى تضمن حماية الحرية الشخصية للمواطنين، ومنع التمييز بينهم على أساس الدين والجنس واللون والمذهب، كما أن تلك المبادرة من شأنها إثارة الفتن بين أبناء الشعب الواحد ما يعرض الأمن القومى والسلم الاجتماعى للخطر.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة