«مميش» يناقش التعاون المشترك مع وفد اقتصادي ألماني

الأحد، 17 أبريل 2016 07:35 م
«مميش» يناقش التعاون المشترك مع وفد اقتصادي ألماني

استقبل رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش اليوم الأحد بمبني التدريب البحري والمحاكاة بالإسماعيلية، وفدا من وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

ورأس الوفد الألماني وزير الدولة لوزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية أوڨا بيكماير، ورئيس قسم تنمية الشرق الأقصى والأوسط وأفريقيا بالوزارة الدكتورة دوروثيا شوتس، يرافقهما وفد من أعضاء الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة.

وقال مميش، خلال اللقاء، إن الهيئة تضم تحت رايتها 7 شركات تابعة، يتركز نشاطها بصورة أساسية حول الصناعات البحرية، ويبلغ إجمالي رؤوس أموالها 520 مليون جنيه، وتوفر 8 آلاف فرصة عمل، مشيرا إلى أن الهيئة تتبنى استراتيجية طموحة لتطوير وإعادة هيكلة الشركات، من خلال الارتقاء بمستوى منتجاتها وإضافة نشاطات استثمارية جديدة، فضلًا عن إبرام شراكات واتفاقيات تعاون.

وقدم مميش عرضا عن مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة، ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، موضحا الفرص الاستثمارية بالمنطقة ومدى استفادة الاقتصاد المصري من القناة الجديدة.

من جانبه، أكد مدير إدارة الشركات بالهيئة مجدي المغازي أن الفريق مميش أطلق على العام الحالي عام شركات الهيئة، بهدف تطويرها وإعادة هيكلتها، مشيرا إلى أن جهود الهيئة في تطوير الشركات أسفرت عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين شركة القناة للإنشاءات البحرية وترسانة "دوسكتا" بالسويد، بهدف إنتاج "اللانشات" السريعة والزوارق الألومنيوم المتعددة الاستخدام، بالإضافة إلى الاشتراك في التدريب المهني للعاملين بشركة القناة للارتقاء بمستواهم الفني.

وأعرب الوزير الألماني عن شكره لإتاحة الفرصة له بالتواجد في هيئة قناة السويس، مؤكدا أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يعد مشروعا عملاقا، وإنجازًا بكل المقاييس، وتحقق في وقت قصير، ليكون بذلك أقصر وأسرع طريق ملاحي في العالم يربط بين قارتي أوروبا وأسيا.

وأوضح أن الحكومة الألمانية على أتم استعداد لتقديم خبراتها ومساعدتها الفنية لمصر، لافتًا إلى أن السوق المصرية سوقًا واعدة للغاية وجاذبة للاستثمارات.

وفي نهاية اللقاء، أهدى الفريق مميش درع القناة الجديدة للوزير الألماني، تقديرًا للتعاون البنّاء بين الهيئة والجانب الألماني، ثم دعا الحضور لمشاهدة محاكاة واقعية لطرق تدريب المرشدين، أعقبها قيام بجولة بحرية بالقناة الجديدة، لرؤية الإنجاز على أرض الواقع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق