المجلس العسكري اليمني: المليشيات الحوثية لم تلتزم بالهدنة

الإثنين، 18 أبريل 2016 09:03 ص
المجلس العسكري اليمني: المليشيات الحوثية لم تلتزم بالهدنة
المليشيات الحوثية

أبلغت لجنة وقف إطلاق النار بمحافظ تعز جنوبي اليمن اللجنة الإشرافية العليا بعدم التزام مليشيات الحوثيين وصالح باتفاق الهدنة الذي وقعته هذه الميلشيات مع القوات الحكومية.
وصرح العقيد عبد العزيز المجيدى رئيس عمليات المجلس العسكري بمحافظة تعز بأن المليشيات لم تلتزم بالاتفاق ولم تفتح المنافذ المؤدية من والى تعز من أجل تدفق المساعدات الإغاثية وانسانية والطبية والغذاء إلى المدنية التي تعاني من الحصار منذ اكثر من 10 اشهر.
وقال العقيد المجيدي فى تصريح لوكالة الانباء اليمنية الحكومية ان المليشيات مستمرة فى عملياتها العسكرية من خلال القصف المتعمد على الأحياء السكنية والمواقع التابعة للجيش والمقاومة وتواصل خرقها للهدنة منذ إعلانها من قبل الأمم المتحدة في10 أبريل الحالى والتي تمهد لبدء المشاورات التي ستنعقد اليوم بدولة الكويت برعاية الأمم المتحدة والمرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216 .
وأوضح أنه على الرغم من توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار بين اللجان الميدانية لكن لم نلمس من ذلك شيئا على أرض الواقع فقد خرقت المليشيات الهدنة كعادتها وتعمدت قصف مواقع المقاومة والجيش فى معظم الجبهات والمناطق السكنية رغم التزام الجيش بالهدنة .
واشار رئيس عمليات المجلس العسكري بتعز الى ان المليشيات تواصل كذلك الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية في خطوة تصعيدية تعقد من تطبيق اتفاق الهدنة.
وأكد العقيد المجيدى أن القوات الحكومية ملتزمة بتوجيهات القيادة السياسية بالهدنة مع احتفاظها بحق الرد على أي اعتداء أو محاولة لاستغلال الهدنة للتقدم نحو المواقع التي تسيطر عليها .. وقال " إن المليشيات الانقلابية لا تؤمن بالعمل السياسي لأنها جماعة رجعية لا تؤمن إلا بلغة القوة والسلاح لتمرير مشاريعها السياسية".
من ناحية أخرى أكدت لجنة التهدئة فى تعز - فى بيان لها - أن المليشيات لم تلتزم بوقف إطلاق النار ولازالت مستمرة فى خرق الاتفاق وقصف مواقع القوات والمناطق السكنية منذ بدء سريانه مما يؤكد أنها تستغل الهدنة وتستثمرها لإعادة ترتيب مواقعها ونشر أفرادها.
وأشار المجلس العسكرى إلى أن 4 مدنيين قتلوا أمس بسبب خرق المليشيات الهدنة منهم 3 فى القصف على الأحياء السكنية وواحد برصاص القناصة غرب تعز.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى صرح فيه مصدر عسكرى بصنعاء التى تسيطر عليها جماعة الحوثيين أن الطرف الآخر - فى إشارة للقوات الحكومية - مستمر فى خرق الهدنة ، وقال المصدر - فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية التى تديرها الجماعة - " إن قوات الطرف الآخر قصفت مواقع فى الوازعية كما واصلت الطائرات التحليق فى سماء المدينة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة